إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي يرى ادلة واضحة على نجاح سياسات البنك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صرح ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد قرار البنك بشأن أسعار الفائدة أنه يرى أدلة واضحة على مدى فعالية السياسة النقدية المتبعة من قبل البنك المركزي الأوروبي على الأسواق والاقتصاد الأوروبي.

يأتي المؤتمر الصحفي لماريو دراغي بعد قرار البنك المركزي الأوروبي بتثبيت أسعار الفائدة عند أدني مستوياتها 0.05%، ليشير دراغي أن السياسة النقدية الحالية للبنك الأوروبي تساعد اقتصاد المنطقة الأوروبية على التعافي وستنجح في دعم معدلات التضخم.

البنك يرى أن البرنامج التحفيزي الجديد الذي أقره البنك خلال اجتماعه الماضي قد تم البدء فيه بشكل سلس وبدون معوقات ليقوم البنك بشراء السندات الحكومية الأوروبية بمقدار 60 مليار يورو شهرياً حتى سبتمبر/أيلول من عام 2016 المقبل بإجمالي 1.1 تريليون يورو (1.2 تريليون دولار).

أشار دراغي ان البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخراً عن الاقتصاد الأوروبي تظهر أن الاقتصاد يستجيب للبرنامج التحفيزي وذلك من خلال تحسن قراءات المؤشرات التي تقيس أداء الاقتصاد وارتفاع الثقة في مجالات قطاع الأعمال والقطاع المالي.

هذا وقد أوضح دراغي نقطة أثيرت في الأسواق منذ بداية البرنامج التحفيزي للبنك المركزي الأوروبي، وهي هل سيقوم البنك بإنهاء البرنامج قبل موعده، ليشير دراغي أن البرنامج التحفيزي سيستمر حتى سبتمبر/أيلول 2016 أو حتى ارتفاع معدلات التضخم لمستويات مستقرة مناسبة من وجهة نظر البنك.

وقد أشار دراغي إلى دهشته بشأن تساؤلات الأسواق عن الخروج المبكر من البرنامج في حالة وصول معدلات التضخم إلى هدف البنك المركزي قبل نهاية البرنامج خاصة أن البرنامج قد تطبيقه منذ شهر واحد فقط.

الجدير بالذكر أن معدلات التضخم في منطقة اليورو قد تحسنت خلال شهر مارس/آذار الماضي لتظهر انخفاض بنسبة 0.1% مقارنة مع قراءة فبراير/شباط المنخفضة بنسبة 0.3%، إلا أن هذا لا يمنع كون معدلات التضخم سجلت انخفاض تحت المستوى صفر لأربعة أشهر متتالية.

هذا وقد شهد المؤتمر الصحفي لماريو دراغي مقاطعة من أحد المحتجات التي انقضت على دراغي أثناء حديثه ليتم إيقاف المؤتمر الصحفي ليعود رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى استكماله بعد وقت قصير دون إصابات من جانبه.
 
عودة
أعلى