إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس الفيدرالي: تعافي قوي ينتظر الاقتصاد الأمريكي بعد أزمة كورونا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

jjd.jpg

تعهد رئيس الاحتياطي الفيدرالي باتخاذ ما يلزم لدعم الاقتصاد الأمريكي من وباء كورونا، مشيراً إلى أن التعافي سيكون قوياً بعد السيطرة على الفيروس.

وأضاف جيروم باول في تصريحات معدة سلفاً لندوة عبر الإنترنت لمعهد "بروكينجز"، اليوم الخميس: "أن التعافي الاقتصادي الذي يعقب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا يمكن أن يكون قويا" على الرغم من الانكماش الحاد.

وقال رئيس الفيدرالي: "لقد دخلنا هذه الفترة المضطربة على أساس اقتصادي قوي، وهذا من شأنه أن يساعد في دعم التعافي".

وأوضح باول أن البنك المركزي ملتزم ببذل كل ما في وسعه لدعم تدفق الأموال إلى الشركات والأسر من خلال مجموعة كبيرة من برامج التمويل ومن خلال الحفاظ على معدل الفائدة بالقرب من الصفر.





وفي وقت سابق من اليوم كشف الاحتياطي الفيدرالي عن مبادرة تمويل جديدة بقيمة 2.3 تريليون دولار موجهة للشركات الصغيرة والكبيرة وكذلك الأسر والولايات المحلية.

لكن باول أضاف أنه على الرغم من عمل الاحتياطي الفيدرالي على تقديم القروض، فمن المرجح أن يضطر الكونجرس إلى توفير ضخ المزيد من السيولة مباشرة لتلك القطاعات التي يحتاجها الاقتصاد.

كما كرر باول تعهد الفيدرالي الأمريكي بإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة قرب الصفر مع استمرار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد والسيطرة على الفيروس.
 
عودة
أعلى