إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس وزراء الهند " ناريندرا مودي" يدعو لمجتمع خالي من المعاملات النقدية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



حث رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم الأحد صغار التجار والعمال الذين يحصلون على أجور يومية استخدام قنوات المدفوعات الرقمية مع استمرار أزمة السيولة في اعقاب قرار الحكومة المفاجىء حظر العملات الورقية من الفئات الكبيرة.
وقال مودي في كلمته الشهرية على موجات الإذاعة أن الحكومة تدرك أن الملايين تأثروا بحظر العملات الورقية فئة 500 و1000 روبية ولكنه دافع عن هذه الخطوة.
وتقول الحكومة إن الحظر الذي أعلن في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني يهدف لمكافحة الفساد وأصحاب الثروات مجهولة المصدر وتزوير العملة.
وقال مودي "أود أن أقول لإخواني وأخواتي من صغار التجار إنها فرصة لدخول العالم الرقمي." وحثهم على استخدام التطبيقات المصرفية على الانترنت وماكينات بطاقات الائتمان.
وأضاف "صحيح لا يمكن أن يستغنى مجتمع عن المعاملات النقدية بالكامل. ولكن لماذا لا تبدأ الهند في تقليص الاعتماد علي المعاملات النقدية؟
"يمكن أن نتحول تدريجيا إلى مجتمع بلا معاملات نقدية."
ويقدر بنك كريدي سويس أن أكثر من تسعين في المئة من مشتريات المستهلكين في الهند نقدية. ورغم أن طفرة الهواتف المحمولة وتراجع تكلفة الانترنت على الهواتف المحمولة أدت لزيادة المدفوعات الرقمية في السنوات الأخيرة الا أن النسبة تظل منخفضة.
وحث مودي الشبان الذي يجيدون التعامل مع التكنولوجيا تخصيص جزء من وقتهم لتعليم آخرين استخدام منصات المدفوعات الالكترونية.
 
عودة
أعلى