إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

زوج اليورو امام الإسترليني يرتد قليلا من أدني مستوى في سبعة اعوام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض امس الأربعاء زوج اليورو امام الجنيه الإسترليني إلى أدني مستوى في سبعة أعوام في ظل استمرار تأثير تداعيات ملف الازمة اليونانية على معنويات المستثمرين في الأسواق وكذا استمرار حالة الضعف على اليورو.

زوج اليورو/الإسترليني سجل في المعاملات المبكرة مستويات 0.7383 إسترليني لكل يورو ويحقق أدني مستوى منذ الأول من أغسطس/آب 2008، هذا قبل ان يرتد الزوج قليلا ليتداول حول مستويات 0.7414 في تمام الساعة 4:37 غرينتش وقبيل بدء اجتماع وزراء منطقة اليورو.

حتى الآن لم تظهر أي بوادر اتفاق مبدئي حول إيجاد حلول للازمة اليونانية الجديدة او قبول اقتراح الحكومة اليونانية بشأن إعادة النظر في شروط حزم المساعدات الدولية التي حصلت عليها وارهقت الشعب اليوناني.

ضعف اليورو امام الدولار الأمريكي كان عامل رئيس وراء استقواء الإسترليني على اليورو ليدفعه إلى الاتجاه الجنوبي في الوقت الذي يشهد فيه الإسترليني امام الدولار الأمريكي بداية تصحيح محتمل.

على اية حال الإسترليني لايزال مرتفعا بشكل مستمر امام اليورو منذ أغسطس/آب 2013 بعد ان أعلن البنك عن توجهه المستقبلي لرفع سعر الفائدة، بينما البنك المركزي الأوروبي يتجه إلى التوسع في السياسة النقدية وتطبيق سياسات التخفيف الكمي.

ونعتقد ان اية بوادر إيجابية بشأن الملف اليوناني قد يساعد الزوج على التصحيح وفي هذه الحالة قد يستهدف مستويات 0.7500 فيما إذا استمر اليورو في التدهور فقد يدفع الزوج إلى اختبار مستويات 0.7300 على المدى القصير.
 
عودة
أعلى