إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

`ستاندرد آند بورز` تخفض نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني في اليونان إلى سلبية

Admin

الإداره
المشاركات
22,446
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

قامت وكالة "ستاندرد آند بورز" مساء الأمس بتخفيض نظرتها المستقبلية للتصنيف السيادي في اليونان إلى "سلبية" من "مستقرة"، و هذا سوف يزيد من الضغط على قادة اليونان الذي يسعون لتفعيل الإصلاحات المرتبطة بالديون
جاء التخفيض وسط مخاوف من قدرة البلاد في الحصول على التمويل ( دفعات خطط الإنقاذ) من الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي، و هذا مع تدهور الأوضاع الإقتصادية و هذا ما سيرفع احتمالية طلب المزيد من الدعم من الإتحاد الأوروبي.
أكدت المؤسسة بان التصنيف الائتماني للديون السيادية في اليونان لا يزال عند ccc ( المستويات ذات المخاطرة المرتفعة) ، و تخفيض النظرة المستقبلية للديون السيادية اليونانية دليلا على استعداد "ستاندرد آند بورز" لخفض التصنيف اذا فشلت اليونان في تأمين متطلبات خطة الإنقاذ.
كانت الحكومة اليونانية قد تعهدت بتفعيل تدابير تقشفية بقيمة 11.5 مليار يورو لإقناع مقرضيها الدوليين بقدرتها على الإلتزام بخطة الإنقاذ الأخيرة بقيمة 130 مليار يورو.
نوهت "ستاندرد آند بورز" إلى حاجة الدولة المثقلة بالديون إلى سبعة مليارات يورو من التمويل الإضافي هذا العام نظرا لإمكانية انكماشها 11% خلال 2012 و2013، بالمقارنة مع توقعات الإتحاد اوروبي وصندوق النقد عند انكماش بين 4% إلى 5%.
 
عودة
أعلى