إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ستة أمور تفضحها لغة الجسد عن شخصيتك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لغة الجسد لا تشير فقط الى اشارات تعطيها للمحيطين بك مثل زوجتك أو صديقك للسماح لهم بمعرفة ان كنت في مزاج جيد أم لا. فقد تبين انها وسيلة أثبت علميا قدرتها على إيصال كل أنواع الرسائل دون أن ينطق الشخص بكلمة واحدة. في الواقع، وجدت دراسة حديثة أن مجرد الايماء أو إمالة أواحناء رأسك يمكن أن يعطي حتى الأشخاص االذين لا يعرفونك دلالات واشارات عن حالتك العاطفية.

فكر في آخر مرة كنت فيها داخل المصعد. لو كنت وحدك، لربما كنت ستضع ساق على ساق وتستند على حائط المصعد. ولكن حالما يدخل شخص غريب الى المصعد، فعلى الأرجح سنتصب و تشد وقفتك وستضع ساقيك بجانب بعضهما البعض. ان تغيير وقفتك لهذه الوضعية هو في الواقع اجراء احترازي قد تم توريثه لك من أسلافك عبر السلسلة الوراثية. هذا ما يقوله جو نافارو، وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي المتقاعد وصاحب أكثر الكتب مبيعا عالمياً " ماذا يقول كل جسد". ويضيف " دماغك لا يريد منك أن تكون في حالة عدم توازن عند وجود أشخاص غرباء حولك،لأن الوقوف بشكل مستقيم يضعك على أرض ثابتة حتى تكون على استعداد للهجوم أو الهرب إذا لزم الأمر".

تابع معنا ستة أمور يكشفها جسدك عن عواطفك و نواياك و تفكيرك، حتى و لم تنطق بأية كلمة:

أنت حقاً تحب شخصاً ما بصدق
في حالة كهذه ستشير أصابع قدميك مباشرة تجاه الشخص الذي ترغب في أن يكون شريك ( شريكة) حياتك ، وسيحصل ذلك في كل مرة تتحدث معه. هذا ما تقوله ليليان جلاس خبيرة لغة الجسد والسلوك البشري.

ان كنت لا تحب شخص ما
عندئذٍ ستفضحك قدماك مرة أخرى. في الواقع، المؤلف نافارو يسمي قدمي الإنسان بالجزء الأكثر صدقا في الجسم." ويضيف "اذا كنت في غرفة مع شخص لا تحبه، فلن تتجهم أو تعمل أي ايماءات لأنك لا ترغب بالظهور بمظهرالشخص اللئيم أو عديم الإحساس "ولكن قدميك سوف تتحركان على الفور تلقائياً بعيدا عن هذا الشخص ".

أنت قليل الصبر
يديك سوف تكشف خباياك وكذلك صوتك، هذا ما تقوله خبيرة لغة الجسد ومدربة فن الإدرة سوزان قسطنطين." الأشخاص الذين يتحدثون بسرعة كبيرة ويلوحون بأيديهم في حركات متقلبة سريعة يغلب عليهم طابع عدم الصبر".

أنت مهزوم
كتفيك منحنيان. نعم، انها إشارة إلى أنك متعب ، ولكن يمكن أيضا أن تكون علامة على الشعوربالهزيمة ، وتقول سوزان قسطنطين" لتتخلص من هذا الشعور، اعتبر ذلك سبباً آخر لشد قوامك" بل أن هناك دراسات تظهر أن تحسين مظهرالقوام يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك.

أنت شخص حنون
سوف تكثر من وضع يدك على قلبك . الأشخاص العاطفيون يظهرون ذلك من خلال حركات صغيرة في المحادثة، مثل وضع اليد على القلب أو يشيرون بأيديهم للأعلى. على النقيض من ذلك، إذا قال شخص ما، "أنا آسف "، لكن بدون القيام بأي حركة أو اشارة من هذا النوع ، فذلك يعني أنه غير مبالي و مشاعره باردة.

أنت تكذب
تحاشي الاتصال البصري ليس دائماً مؤشراً واضحاً على الكذب كما يعتقد البعض. فهناك أشخاص يتجنبون نظرتك لأنهم ببساطة خجولين. ولكن ان قام شخص ما بتجنب الإتصال البصري معك و

مال الى الوراء أو رمش بعينيه كثيراً أو حك ساعديه أو أنفه؛ فعلى الأغلب هذا الشخص يكذب عليك
 
عودة
أعلى