إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

صاعقة الدولار الأمريكي تهدم ما بنته العملات في أسبوع

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

صاعقة الدولار الأمريكي تهدم ما بنته العملات في أسبوع

ضربت صاعقة الدولار الأمريكي الأسواق المالية في موجة صاعدة قوية للدولار سلبت العديد من العملات الأجنبية ما حقته من مكاسب خلال الأسبوع. الاتجاه الصاعد القوي الذي اتخذته مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس و كذلك الاتجاه الصاعد للعقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية هذا اليوم، سبب اتجاهاً نحو الدولار الأمريكي لكسب استثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية. من جهة أخرى، في وقت تظهر فيه العديد من الاقتصاديات مشاكل كبيرة داخلية يبدي الاقتصاد الأمريكي استمرارية في التحسّن مما يجعل اتجاه السيولة إلى الأسواق الأمريكية.
استقرت أسعار المنتجين في ألمانيا خلال شهر شباط الماضي و لم تشهد أي ارتفاع فيما نرى نموا متواضعاً جداً في الأوامر الصناعية الإيطالية. من جهة أخرى ما زالت قضية أزمة ديون اليونان تسبب قلقاً كبيراً في الأسواق الأوروبية إذ أن هذا التحدي يعتبره الكثيرون أكبر تحد للاتحاد الاقتصادي الأوروبي منذ نشأته. من هنا تبقى الضغوطات السلبية على اليورو و يتجه المستثمرون نحو الدولار لطلب استثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية.
انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تداولات هذا اليوم من الأعلى عند سعر 1.3626 دولار لليورو الواحد و حقق الأدنى عند مستوى 1.3557 دولار لليورو الواحد و بذلك فقد اليورو كل مكاسبه هذا الأسبوع بل و فقد كل مكاسب الأسبوع الماضي. يتداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بسلبية كبيرة جداً بين مستوى الدعم 1.3525 و مستوى المقاومة 1.3635 دولار لليورو الواحد.
انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي أيضاً في تداولات هذا اليوم من الأعلى عند سعر 1.5254 نحو الأدنى عند مستوى 1.5125 فاقداً بذلك جميع مكاسب هذا الأسبوع. البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم من أوروبا لم تشمل المملكة المتحدة، لكن يبدو أن القلق حول أزمة اليونان يمتد إلى الأسواق الملكية.
يتداول سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي حالياً بين مستوى الدعم 1.5130 و مستوى المقاومة 1.5225 بميل واضح جداً للهبوط خصوصاً بعد أن تم كسر مستوى الدعم السابق 1.5175 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
يتداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحيادية إلى حد ما لكن استطاع الدولار الأمريكي أن يسلب الين الياباني المكاسب التي كان قد حققها خلال الفترة الصباحية هذا اليوم. يتداول سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم بين مستوى 90.30 و مستوى 90.59 ين للدولار الأمريكي الواحد لكن نرى أن تمركز الزوج فوق مستوى المتوسط المتحرك 50 و 20 على الرسم البياني اليومي قد يكون قادراً على إكسابه العزم الصاعد لاختبار مستوى المقاومة 90.60 ين للدولار الأمريكي الواحد.
 
عودة
أعلى