إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ظهور "البراعم الخضراء" للانتعاش الألماني مع تحول مؤشر زيو للإيجابية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ربما يكون الأسوأ قد انتهى بالنسبة للاقتصاد الألماني.

أصبح مقياس الثقة الذي تتم مراقبته عن كثب إيجابيًا للمرة الأولى منذ 11 شهرًا في أبريل، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأكثر أهمية في منطقة اليورو قد يستعيد زخمه بعد أن تحول إلى الركود في نهاية العام تقريبًا.

ارتفع مؤشر المعنويات الاقتصادية الذي جمعع مركز الأبحاث زيو ومقره مانهايم إلى 3.1 من -3.6 في مارس، وهو ارتفاع أقوى من توقعات الاقتصاديين، وللمرة الأولى منذ 13 شهرًا، كان المؤشر أعلى من الصفر.

وقال كارستن برزيسكي، الخبير الاقتصادي في "آي إن جي"، بعد سلسلة طويلة من التنقيحات النزولية لآفاق النمو الألمانية، قد يكون الوقت قد حان لأول مراجعات صاعدة (مبدئية) ، مشيرًا إلى دلالة زيو (غير الموثوقة دائمًا) كمؤشر على نقاط تحول في الاقتصاد. وقال إن انخفاض سعر صرف اليورو في الميزان التجاري والموقف التوفيقي الذي اتخذه البنك المركزي الأوروبي مؤخرًا ساعد في تحسين المعنويات.

كانت هناك أخبار أفضل أيضًا على صعيد أوروبا كلها، حيث أفادت وكالة الإحصاء الأوروبية يوروستات أن نشاط البناء في كل من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي ارتفع بشكل عام بأسرع معدل له منذ عام 2011 في فبراير. يعد البناء، مثله مثل البيع بالتجزئة، أحد القطاعات الأكثر تركيزًا على الاقتصاد والتي ساعدت في استمرار النشاط في الأشهر الأخيرة حيث عانى قطاع الصناعات التحويلية الحساس للتصدير من تداعيات التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وقال أنجيل تالافيرا، الخبير الاقتصادي الأوروبي في أوكسفورد للاقتصاد عبر موقع تويتر: "قد تكون هناك حاجة إلى تنقيح بعض التوقعات القاتمة (لمنطقة اليورو) للربع الأول".

ومع ذلك، حذر برزيسكي من أي إن جي من إعطاء إشارة الامان في وقت قريب جدًا.

"في حين أن الوضع الحالي في الصناعة ليس كارثيًا كما تشير بعض نقاط البيانات، حيث لا تزال دفاتر الطلبات ممتلئة، فمن الواضح أن خطر حدوث معنويات سلبية أو حلقة من الخوف قد زاد."
 
عودة
أعلى