xm

xm

عاجل جلسة برلمانية عاجلة بخصوص البريكزت

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,523
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




زعيم المعارضة البريطانية : ليس هذا وقت لعب الروليت الروسي
حذر زعيم المعارضة البريطانية، جيرمي كوربين، من عواقب خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق مع بروكسيل.

وقال الزعيم العمال إن الخروج دون اتفاق " سيضر بشكل كبير قطاعي الصناعة والزراعة، وسيتسبب في أزمة غذائية وفوضى بالموانئ وشبكة المواصلات".

وشدد روليت على ضرورة التحرك السريع ضد فرص الخروج دون اتفاق قائلا " ليس هذا وقت لعب الروليت الروسي مع اقتصادنا".

زعيم المعارضة البريطانية: سياسة الحكومة حيال بريكست "مدمرة"
انتقد زعيم المعارضة في بريطانيا، جيرمي كوربين،سياسة الحكومة حيال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) واصفا إياها "بالمدمرة"

وحث زعيم حزب العمال اعضاء مجلس النواب على التصويت لمنع خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق حيث أن "بريكست دون اتفاق سيقوض الأمن والاقتصاد في البلاد".

رئيس مجلس العموم البريطاني يعلن قبوله طلب عدد من النواب عقد نقاش عاجل حول سياسة الحكومة الخاصة بخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي


كيف تبدو الساحة السياسية البريطانية الآن؟
تبدو الحكومة البريطانية الآن في طريقها إلى تكبد خسارة برلمانية على يد معارضي سياستها الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي، كما تقول لورا كونسبرغ محررة الشؤون السياسية في بي بي سي.

"الآن يبدو المشهد السياسي أشبه بالمواجهة حامية الوطيس بين برلمان لا يريد أن تغادر البلاد الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق مع الكتلة الأوروبية، ورئيس وزراء وصل إلى منصبه عن طريق التعهد بإبقاء الخروج دون اتفاق كأمر محتمل. إلا أن تحقيق النصر الكامل لا يبدو أمرا محتملا لأي من الفريقين الآن"

من هو النائب البرلماني المنشق فيليب لي؟
انشق عضو حزب المحافظين البريطاني فيليب لي عن الحزب الحاكم لينضم إلى حزب الديموقراطيين الأحرار المعارض في بريطانيا.

وكان لي وزيرا للعدل السابق في حكومة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي، وهو أيضا أحد الداعمين لخيار بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي خلال استفتاء أجرى عام 2016.

وكان لي أول وزير يستقيل بسبب أزمة بريكست في يونيو/حزيران 2018 .

وفي يونيو/ حزيران 2019 ، خسر لي تصويتا بسحب الثقة من جانب حزب المحافظين بسبب أرائه حول خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.



بوريس جونسون: لن أستسلم أو أرضخ للاتحاد الأوروبي في المفاوضات كما يريد جيريمي كوربن

 
أعلى