إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عجز الميزان التجاري الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى في 5 أشهر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




انخفض عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بنحو 4.7 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، ليسجل أدنى مستوى في 5 أشهر بدعم هبوط الواردات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن العجز التجاري للسلع والخدمات بلغ 52.5 مليار دولار خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل 55 مليار دولار العجز المسجل في أغسطس/آب السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان التجاري للدولة صاحبة أكبر اقتصاد حول العالم سيتراجع إلى 52.9 مليار دولار خلال الشهر المقارن.



وبحسب البيانات، تراجعت الصادرات الأمريكية بنحو 0.9 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول لتسجل 206 مليارات دولار، فيما بلغت الواردات الأمريكية 258 مليار دولار وهو ما يمثل انخفاضاً 1.7 بالمائة عند المقارنة بالشهر السابق له.

ويعكس التراجع في عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة تراجعاً العجز السلعي بنحو 2.7 بالمائة إلى 71.7 مليار دولار بالإضافة لانخفاض الفائض الخدمي بنحو 0.1 مليار دولار ليسجل 19.3 مليار دولار.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية سبتمبر/أيلول، فإن عجز الولايات المتحدة التجاري زاد بنحو 24.8 مليار دولار أو ما يوازي 5.4 بالمائة مقارنة مع أول تسعة أشهر من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات، فإن العجز التجاري الأمريكي مع الصين تراجع بنحو 0.9 مليار دولار خلال سبتمبر/أيلول إلى 28 مليار دولار مع انخفاض الصادرات والواردات بنحو 1 و1.9 مليار دولار على الترتيب.

وفي الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، تراجعت الفجوة التجارية للولايات المتحدة مع الصين بنحو 13.4 بالمائة على أساس سنوي.

وتراجع العجز الأمريكي مع ألمانيا في التعاملات التجارية بنحو 1.9 مليار دولار إلى 5 مليارات دولار لكن في المقابل زاد العجز المسجل مع كندا بنحو 0.9 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار.

وبحلول الساعة 1:44 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 1.1097 دولار.
 
عودة
أعلى