إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عقود مؤشر مديري المشتريات في قطاع البناء البريطاني للشهر الثاني على التوالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تقلص النشاط في قطاع البناء في بريطانيا للشهر الثاني على التوالي في مارس حيث استمرت حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا في ردع الاستثمار، في حين أن ضعف الاسترليني المرتبط به أدى إلى ارتفاع أسعار المدخلات.

قالت شركة اي اتش اس ماركت للأبحاث، إن مؤشر مديري مشتريات التشييد ارتفع إلى 49.7 في مارس، وهو تحسن هامشي عن أدنى مستوى له في 11 فبراير، لكنه لا يزال الانكماش الثاني على التوالي.

على المؤشر، تشير القراءة فوق 50.0 إلى التوسع، أدناه تشير إلى الانكماش.

أشار خبير الاقتصاد في شركة اي اتش اس، جو هايس، إلى أن البيانات غذت المخاوف من أن الضعف الأخير في قطاع البناء البريطاني قد يمثل "رقعة ناعمة متواصلة"، بدلاً من مجرد إبهام. وقال: "استمرت حالة عدم اليقين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في التسبب في عدم الحياد، حيث وصلت في النهاية إلى مجلدات سجلات الطلبات".

كان لعدم اليقين المحيط بنتيجة رحيل بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي آثار متباينة على النشاط التجاري البريطاني.

أظهر تقرير اي اتش اس ماركت آخر صدر يوم الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية ارتفع إلى أعلى مستوى في 13 شهرًا في مارس بسبب التخزين قبل تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كان من المقرر أصلاً أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس، ولكن تم تأجيل الموعد النهائي إلى 12 أبريل للسماح لبرلمان المملكة المتحدة بمزيد من الوقت للموافقة على اتفاقية الانسحاب التي تفاوض عليها رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي وسلطات الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، فشل مشروع القانون هذا في الحصول على موافقة البرلمان للمرة الثالثة يوم الجمعة ولم تتم الموافقة على أي مقترحات بديلة، مما جعل الخروج بدون صفقة هو الخيار الافتراضي.

من المقرر أن تترأس ماي اجتماعًا لمجلس الوزراء مدته خمس ساعات يوم الثلاثاء في محاولة لتحديد المسار التالي للعمل.

إذا لم تتمكن ماي من الحصول على موافقة البرلمان على الصفقة، فسيُترك للمملكة المتحدة خيار بين المغادرة دون صفقة أو الدعوة إلى الانتخابات أو مطالبة الاتحاد الأوروبي بتأخير طويل للتفاوض على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع وجود علاقة أوثق مع كتلة.

قال دونكان بروك، مدير المجموعة في معهد تشارترد للتوريدات والتموين الذي يشارك في المسح "من غير المرجح أن يُصدر الشهر المقبل أي أخبار إيجابية في ضوء التحديات التي يواجهها اقتصاد المملكة المتحدة الأضعف والجنيه الاسترليني المتقلب والمنافسة الشديدة على الطلبيات الجديدة، حيث لا يزال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يلقي بظلاله الطويلة على مستقبل القطاع" ، دونكان بروك ، مدير المجموعة في معهد تشارترد للتوريدات والتموين الذي يشارك في المسح ،
 
عودة
أعلى