إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عملة أستراليا تصعد 1.6% بعد اجتماع السياسة النقدية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

xkxk.jpg

صعدت عملة أستراليا بنحو 1.6 بالمائة مقابل نظيرتها الأمريكية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع البنك المركزي في البلاد.

وقرر بنك الاحتياطي الأسترالي تثبيت معدل الفائدة عند مستوى 0.25 بالمائة دون تغيير، في خطوة تتوافق على نطاق واسع مع توقعات المحللين.

وأوضح المركزي الأسترالي خلال بيان السياسة النقدية أن فيروس كورونا يظل أزمة صحة عامة كبيرة للغاية في المقام الأول، لكنه ذو تأثيرات قوية للغاية على الاقتصادات والأنظمة المالية حول العالم.

ويعتقد البنك أنه بمجرد احتواء الفيروس، فمن المتوقع تعافي الاقتصاد العالمي والذي سيكون مدعوماً بالحزم التحفيزية الكبيرة وعمليات التيسير القوية في السياسة النقدية.




وأشار المركزي الأسترالي إلى أنه ضخ سيولة كبيرة في النظام المالي عبر عملياته اليومية في السوق المفتوحة من أجل دعم الائتمان والحفاظ على انخفاض تكاليف التمويل في الاقتصاد.

وكان الاحتياطي الأسترالي اتخذ خطوات تيسيرية بالفعل لدعم الاقتصاد من تداعيات الكورونا، حيث خفض الفائدة وأطلق برنامج التيسير الكمي.

وبحلول الساعة 8:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بنسبة 1.6 بالمائة ليصعد إلى 0.6183 دولار أمريكي.

وكانت عملة أستراليا شهدت خسائر بنحو 6.3 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري أمام الورقة الخضراء وسط التقلبات القوية التي تعرضت لها الأسواق العالمية في تلك الفترة على خلفية الكورونا.
 
عودة
أعلى