إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فاندسترات تعلن نهاية تراجع سوق العملات الافتراضية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




أعلنت مجموعة فاندسترات لأبحاث السوق نهاية السوق الهابط للعملات الافتراضية بعد العديد من حركات التصحيح.

وقد خسر سوق العملات الافتراضية بسبب السوق الهابط أكثر من 500 مليار دولار بعد أن وصل لأعلى قيمة له وهي 800 مليار دولار في بداية العام الجاري، كما عانت العملات الافتراضية الصغيرة من انخفاضات مهولة منذ بداية 2018.

ومنذ ذلك الحين، نصحت فاندسترات العملاء بالالتزام بالعملات ذات الأغطية الكبيرة مثل البيتكوين والإثيريوم للتغلب على اضطراب السوق، وفي الآونة الأخيرة قال رئيس الأبحاث في الشركة، توم لي، إن عملة بتكوين ستصل مرة أخرى لمستوياتها المرتفعة بقيمة 20.000 دولار في شهر يوليو من العام الجاري.

وقالت فاندسترات في مذكرة لعملائها أمس:"بعد انخفاض العملات الافتراضية بنسبة 75% منذ ال13 من شهر يناير الماضي، وصل مؤشر نمو العملات الافتراضية إلى 3%، ما يعني أن عملية تصحيح السوق قد تمت بشكل كبير وبالتالي نهاية فترة السوق الهابط".

ولا تعني هذه التصريحات تشجيع الشركة للاستثمار بمبالغ ضخمة في العملات الافتراضية، إذ أوضحت الشركة أن انتهاء فترة تراجع السوق لا تعني بالضرورة ارتفاع الأسعار، وقد مر السوق بفترات مطهرة تلت فترات الهبوط استمرت لمدة 231 يوم.

وقد تنبأ لي بوصول سعر بتكوين إلى 91000 دولار بحلول مارس 2020، واستندت توقعاته على قاعدة بيانات ضخمة ورسوم بيانية وإحصاءات عن العملة، ما يساعد على رسم الاتجاهات على المدى القصير والطويل، وشملت البيانات تكلفة تعدين البيتكوين واتجاهات التداول اليومية والشهرية والتحليل الفني العميق.

كان سوق العملات الافتراضية قد شهد في الأسبوع الماضي حركة تصحيح، وخسر ما يقرب من 50 مليار دولار من القيمة الإجمالية، وجاء هذا التصحيح نتيجة تقارير متعددة عن زيادة التدقيق العالمي للهائيات التنظيمية، إلى جانب حظر جوجل إعلانات عمليات طرح العملات الافتراضية وتقارير إعلامية بأن تويتر تتجه إلى حجب الإعلانات المرتبطة بالعملات الافتراضية خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جانبها، قالت مجلة الفوربس أن حظر إعلانات عمليات طرح العملة سوف يساعد العملات الافتراضية القوية مثل البيتكوين والإيثريوم والريبل وغيرها، كما سيساعد في تصفية جميع العملات الافتراضية الضعيفة في السوق، وتحول المستثمرون نحو العملات القوية.
 
عودة
أعلى