إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فرنسا ترسل طائرة حربية لإيقاظ قائد طائرة بلجيكية نام هو و مساعده !

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

في حادثة غريبة من نوعها، أيقظت طائرة حربية قائد طائرة بلجيكي ومساعده من نومهما أثناء قيادتهما طائرة مدنية محملة بالركاب.



واجهت إحدى طائرات الخط الجوي الخاص بشركة «إيرباص» مشكلة كبيرة لم يشعر بها ركابها في حينها، وذلك عندما استغرق قائدها ومساعده في نوم عميق لم يستيقظا منه إلا بواسطة إحدى الطائرات الحربية الفرنسية التي تم إرسالها إليهما بعد أن فشلت السلطات الفرنسية في التواصل معهما لمتابعة حركة الطيران.

ووفقا لما نشر على موقع Helpoint نقلا عن صحيفة «يت لاتسته نيوز» البلجيكية، فحاولت السلطات الفرنسية التواصل مع الطيارين لتنسيق حركة الطائرة التي كانت في طريقها من جزيرة لانزاروت، إحدى كنز الكناري بأسبانيا، إلى مطار العاصمة البلجيكية، بروكسيل، لكنها لم تتلق أي رد من جانبهما.

وأوضح الموقع أن السلطات الفرنسية أسرعت في إرسال طائرة حربية فرنسية، تحسبا لأي تهديد إرهابي قد تكون الطائرة وركابها تعرضوا إليه، وعند وصولها إلى طائرة «إيرباص» فوق مدينة نانت الفرنسية، استطاعت إيقاظ الطيارين ، بحسب ما اوردت صحيفة القدس العربي.

وأشار الموقع إلى أن هذه الواقعة حدثت في 28 يونيو الماضي، لكن سلطات الطيران المدني البلجيكي تكتمت عليها لحين إجراء تحقيق داخلي بشركة الطيران، وهو ما تم الإعلان عنه مؤخرا.
 
عودة
أعلى