إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فوركس- اليورو يحافظ على مكاسبه مقابل الدولار بعد بيانات التصنيع الامريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار خلال جلسة تداولات اليوم الاثنين بعد صدور التقارير التي تبين أن النشاط في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة تباطأ قليلا في الشهر الماضي، رغم بقاء منطقة اليورو في المنطقة الايجابية على عكس المتوقع.
فلقد ارتفع اليورو/دولار ليسجل أعلى مستوى بمقدار 1.2507 بنسبة 0.27٪ من اخر تداول 1.2485.
وذكرت مجموعة أبحاث ماركيت أن النشاط الصناعي الأمريكي توسع في أبطأ وتيرة منذ كانون الثاني/يناير الشهر الماضي حيث تراجعت طلبيات التصدير الجديدة، ولكن استمرت في تحقيق النمو بشكل متزايد.
وتراجع مؤشر ماركيت لمدراء المشتريات الى 54.8 من 55.9 في تشرين الاول/أكتوبر. وكان الاقتصاديون يتوقعون تراجع إلى 55.0.
وأظهر تقرير آخر من قبل معهد إدارة التوريد أن مؤشر مدراء المشتريات تراجع الى 58.7 من 59.0 في تشرين الاول/أكتوبر، ولكنه بقي متقدما على التوقعات التي كانت تترقب 57.9.
وأظهرت بيانات صدرت في وقت سابق يوم الاثنين ان نشاط المصانع في منطقة اليورو استقر على تراجع الشهر الماضي.
وذكر ماركيت أيضا أن مؤشر التصنيع في منطقة اليورو تراجع الى 50.1 الشهر الماضي من 50.4 في تشرين الاول/اكتوبر. وكان المحللون يتوقعون ان يبقى المؤشر دون تغيير في الشهر الماضي.
ودخل مؤشر مدراء التصنيع في المانيا الى منطقة الانكماش للمرة الاولى منذ 17 شهرا، وانخفض إلى 49.5، كما انخفضت الطلبيات الجديدة بأسرع معدل منذ نحو عامين.
وبقي مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الفرنسي في منطقة الانكماش بمقدار 48.4، في حين سجل مؤشر التصنيع في ايطاليا عند 49.0.
وجاءت التقارير بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو تباطأ إلى أدنى مستوى لمدة خمس سنوات من 0.3٪ في تشرين الثاني/نوفمبر، بانخفاض من 0.4٪ في تشرين الاول/أكتوبر.
واضافت البيانات الضعيفة إلى الضغط على البنك المركزي الأوروبي لتكثيف التدابير لتحفيز النمو ودرء خطر الانكماش قبل اجتماع سياسته المقبل يوم الخميس.
وتراجعت العملة الموحدة مقابل الين، مع تراجع اليورو/ين ليسجل 147.56، بين عشية وضحاها مرتدا من أدنى مستوياته البالغة 147.11.
ي مكان آخر، تراجع الين إلى أدنى مستوياتها منذ سبع سنوات جديدة مقابل الدولار يوم الاثنين قبل أن يعوض بعض خسائره بعد ان خفضتو كالة التصنيف موديز تصنيف الديون السيادية لليابان بدرجة واحدة إلى أ1.
وارتفع الدولار/ين ليسجل مستويات قياسية بمقدار 119.14، وهو اعلى سعر منذ آب/أغسطس 2007، قبل أن يتراجع إلى 118.10، بانخفاض بنسبة 0.41٪ لهذا اليوم.
ونقلت وكالة التصنيف "" عدم التيقن" حول قدرة اليابان على خفض العجز المالي بعد صدور قرار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لتأخير رفع ضريبة المبيعات المخطط لها.
وذكرت وكالة التصنيف "سيصبح ضبط الاوضاع المالية صعبا على نحو متزايد بمرور الوقت نظرا لارتفاع الإنفاق الحكومي، وخاصة البرامج الاجتماعية المرتبطة بشيخوخة السكان المتسارعة" التصنيف.
وتراجع مؤشر الدولار ، والذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.53٪ ليسجل 87.94.
في وقت لاحق من نفس اليوم، سيقوم المعهد الأميركي لإدارة التموين بنشر بيانات حول نشاط الصناعات التحويلية.
 
عودة
أعلى