إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قطاع السياحة الفرنسي على وشك الإنهيار بعد الهجوم الإرهابي يوم أمس

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بعد الهجوم الإرهابي الذي ضرب نيس الفرنسية ليلة أمس أصبح موسم السياحة الفرنسي مهدد بالإنهيار بعد بضعة شهور قليلة من الهجمات التي إستهدفت العاصمة باريس، وكانت قد تكبدت فرنسا خسائر كبيرة من حيث السياحة خصوصاً في فترة عيد الميلاد وأما الحادثة يوم أمس تضع السياحة الصيفة في الريفيرة الفرنسية في خطر جدي كون فرنسا تعتبر الدولة الوحيدة التي يأتي إليها سياح بكمية تفوق عدد مواطنيها.
وتشكل السياحة مصدرا مهما للدخل القومي في فرنسا، كما أنها تستحوذ على نسبة كبيرة ومهمة من الناتج المحلي الإجمالي، حيث تقول وزارة الخارجية الفرنسية إن السياح الذين زاروا فرنسا في العام 2013 أنفقوا في البلاد أكثر من 42 مليار يورو وهو ما يعني أن توجيه ضربة للسياحة في فرنسا سيؤثر سلباً على الاقتصاد الكلي للبلاد.
وانشغلت العديد من الصحف الأوروبية ومواقع الإنترنت بالتساؤل عما إذا كانت فرنسا لا تزال آمنة للسفر وقضاء العطلات فيها بعد الهجوم الذي ضرب مدينة "نيس"، حيث أصدرت الخارجية البريطانية بياناً طلبت فيه من البريطانيين في فرنسا توخي الحيطة والحذر، كما طلبت من المتواجدين في "نيس" الالتزام بتعليمات السلطات المحلية والبقاء في منازلهم وفنادقهم دون مغادرتها حفاظاً على سلامتهم.
وبحسب ما أكد بيان وزارة الخارجية البريطانية على أن الاتصال مستمر مع السلطات المحلية في فرنسا من أجل جمع المزيد من المعلومات حول الهجوم"، مشيرة إلى أن على المواطنين البريطانيين هناك الالتزام بتعليمات السلطات الفرنسية من أجل الحفاظ على سلامتهم.
كما ويعتبر البريطانيون أكثر الجنسيات التي تقصد فرنسا للزيارة والاستجمام والاصطياف، وذلك بحكم الجغرافيا، حيث إن المسافة بين باريس ولندن لا تزيد عن 500 كيلومتر فقط، كما أن حركة المواصلات بين العاصمتين من بين الأكثر نشاطاً في العالم.
 
عودة
أعلى