إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قطاع الطاقة يقود تراجع المؤشرات الأمريكية إثر استمرار تراجع النفط

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأت الأسهم الأمريكية تداولات اليوم الاثنين على تراجع ملموس ملاحظ إثر المخاوف التي تحوب الأسواق مع استمرار هبوط أسعار النفط، وتجاهل صفقات الشركات الأمريكية.
وقاد قطاع الطاقة المؤشرات الأمريكة إلى التراجع بعد استمرار انحدار أسعار النفط، حيث كسر مزيج برنت مستويات 50 دولار للبرميل بعدما خفض جولدمان ساكس توقعاته لأسعار الخام خلال العام الحالي بشكل ملموس.
يأتي تراجع الأسهم الأمريكية اليوم قبل بدء موسم الإفصاح للشركات الأمريكية الكبرى، وعادة ما يجذب الموسم أنظار المستثمرين بعيداً عن العوامل الأخرى، إلا أن أسعار النفط كانت الأقوى.
يشار إلى أن شركة ألكوا ستقوم اليوم وبعد إغلاق التداولات بالإفراج عن بياناتها التالية الخاصة بالربع الرابع من العام الماضي وبيانات العام بأكمله، لتعلن بدء موسم الإفصاح ولكن بشكل غير رسمي.
إذاّ، قطاع الطاقة يقود تراجع المؤشرات الأمريكية بالرغم من قرب بداية موسم الإفصاح إلا أن أسعار النفط طغت على تداولات اليوم لتسحب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 من رقمه القياسي التاريخي الذي حققه نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي 2014.
التوقعات تبقى سلبية بالنسبة للمؤشرات الأمريكية اليوم، على أن تستأنف تداولات يوم غد الثلاثاء على ارتفاع وسط بدء الشركات الأمريكية بالإفراج عن بياناتها المالية والتي من المتوقع أن تكون إيجابية.
تراجع مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.63% ليتداول في تمام الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش حول مستويات 17627.24 نقطة، بينما هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.89% ليتداول حول مسستويات 2026.94 نقطة، وأخيراً خسر مؤشر الناسداك 42.89 نقطة أي ما نسبته 0.92% ليتداول حول مستويات 4661.04 نقطة.
 
عودة
أعلى