حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

قفزة في سعر الإسترليني بعد أنباء عن الاتفاق على الحدود الإيرانية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الجنيه الإسترليني يوم الاثنين وسط أنباء مفادها أن المملكة المتحدة تخطط لتقديم تنازلات بشأن قضية الحدود الايرلندية للمضي قدما في صفقة Brexit.

قفز الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.28٪ ليرتفع إلى مستوى 1.3066، وذلك اعتبارًا من 9:05 صباحًا بالتوقيت الشرقي (13:05 بتوقيت جرينتش)، ليقترب من القمة السابقة عند 1.3078.

وتخطط رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لعقد صفقة جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي. وقال مسؤول حكومي بريطاني كبير لـبلومبيرج أن البلاد تنظر في طريقة للتوصل إلى اتفاق حول قضية الحدود.

لن يتم تطبيق التسوية إلا كملاذ أخير إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق وسيكون مشروطًا بحصول المملكة المتحدة حق الوصول الكامل للاتحاد الجمركي في الاتحاد الأوروبي. كما اقترح الاتحاد الأوروبي بالفعل السماح لأيرلندا الشمالية بالتجارة مع أيرلندا دون إجراء عمليات تفتيش كاملة، وهو ما رفضته ماي على أساس أنها ستفكك المملكة المتحدة.

وفي الوقت نفسه، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.05٪ إلى 94.75 مع تهدئة التوترات التجارية وانتقال المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية.

كما توصلت الولايات المتحدة وكندا إلى اتفاق تجاري حول اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (NAFTA) مساء الأحد، قبل ساعات من الموعد النهائي.

تمت إعادة تسمية الاتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا والذي سيمنح الولايات المتحدة حق الوصول إلى سوق منتجات الألبان الكندية وسيغطي صادرات السيارات الكندية إلى الولايات المتحدة.

كان الدولار الكندي عند أعلى مستوى له في أربعة أشهر، مع تراجع الدولار / كندي بنسبة 0.76 ٪ ليصل إلى 1.2812.

في حين كان اليورو منخفضًا حيث ظل التجار حذرين بعد أن أعلنت الحكومة الإيطالية عن عجز في الميزانية في تحد لبروكسل. ومن المتوقع أن ترفض المفوضية الأوروبية خطط ميزانية إيطاليا. بينما انخفض اليورو / الدولار بنسبة 0.02٪ إلى 1.1602.

 

مواضيع ذات صلة

أعلى