إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قوة الدولار الأمريكي تقف دون محاولات الذهب و النفط الخام للانتعاش

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قوة الدولار الأمريكي تقف دون محاولات الذهب و النفط الخام للانتعاش
استقرت أسعار الذهب في تعاملاتها الصباحية المبكرة اليوم حول ادنى مستوى منذ خمسة أسابيع بتأثير من البيانات الاقتصادية الايجابية العالمية مما قلص الطلب على المعدن كملاذ أمان، اما عن عقود النفط الخام فقد استقرت حول ادنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع بتأثير من قوة الدولار الامريكي ، و بعد أن قام صندوق النقد الدولي بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو العالمي في 2014 مع التباطؤ الاقتصادي الذي تعاني منه الولايات المتحدة و الصين.

- بتمام الساعة 04:09 بتوقيت نيويورك، ارتفعت أسعار الذهب الآنية بنسبة 0.15% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1292.77$.

-هبطت أسعار الفضة بنسبة 0.08% مسجلا مستويات تداول حول 20.45$.

-صعدت أسعار البلاتين بنسبة 0.20% مسجلة مستويات تداول حول 1471.75$

-ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.51% لتتداول حول 874.40$

تمنع قوة الدولار الأمريكي أسعار السلع الأساسية من الارتفاع، فقد استفاد الدولار الأمريكي يوم الأمس من الانخفاض في طلبات الإعانة الأمريكية لمستويات دنيا جديدة و هذا ما دعم التوقعات بان مسيرة الانتعاش الاقتصادي الأمريكي تسير على الطريق الصحيح و هذا بدوره ما يدعم التكهنات بقرب رفع أسعار الفائدة المرجعية الفدرالية.

المزيد من البيانات الامريكية سوف تعطي الدولار الأمريكي المزيد من القوة للارتفاع ليواصل الاستقرار حول أعلى مستوى منذ خمسة أسابيع و اليوم المستثمرين على موعد مع طليات البضائع المعمرة خلال حزيران و التي من المقدر أن تحقق تحسنا إلى 0.5% من السابق -1.0% ، و يتداول مؤشر usdix حول مستويات 81.03 و سجل الأعلى عند 81.06 و الادنى عند 80.89 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.94.

تأثرت أسعار الذهب من تقلص الطلب على المعدن كملاذ أمان و مع الميل الواضح للمستثمرين لشراء الأسهم مع تحسن شهية المخاطرة، و هذا ما بدا واضحا على الأسهم الأسيوية التي حققت صباح اليوم ارباحا ملحوظة بعد نتائج اعمال الشركات التي تفوقت على التوقعات خلال الربع الثاني.

نمو القطاع الصناعي في الصين خلال الشهر الماضي لتحقق الاعلى منذ 18 شهرا، و مع نمو القطاعات الاقتصادية يوم الامس في منطقة اليورو و ألمانيا بأعلى من التوقعات قلص من المخاوف على مستقبل النمو الاقتصادي العالمي، و الذي قابله قيام صندوق النقد الدولي بتخفيض التوقعات المستقبلية لنمو العالمي في 2014 مع التكنهات بتباطؤ اقتصادي في الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.

استقرت عقود النفط الخام حول 102$ للبرميل خلال التعاملات الصباحية المبكرة باستمرار تأثير ارتفاع مخزونات وقود المحركات إلى اعلى مستوى منذ آذار الماضي و للأسبوع الرابع على التوالي هذا حسب ما صدر في تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي صدر في 23 من تموز الجاري.

-انخفضت عقود النفط الخام الآجلة تسليم أيلول بنسبة 0.04% مسجلة مستويات تداول حالية حول 102.03$.

-صعدت هبطت عقود برنت الآجلة تسليم أيلول بنسبة 0.06% مسجلا مستويات تداول حول 107.12$.

تأثرت عقود النفط الخام أيضا من تصريحات صندوق النقد الدولي بان النزاعات العسكرية في الشرق الاوسط و أوكرانيا سوف تزيد من المخاطر التصاعدية لأسعار النفط الخام الذي بدوره سوف يعرقل مسيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي، و جاء انخفاض أسعار النفط الخام مع المخاوف من فرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد التوترات السياسية حيال قضية إسقاط الطائرة الماليزية.
 
عودة
أعلى