إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قوة العملة الخضراء تثقل على كاهل المعدن الأصفر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استمدت العملة الخضراء لجاذبيتها بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم وذلك في أعقاب الانطلاق الإيجابي لموسم الكشف عن نتائج الأعمال وقبيل قرارات صانعي السياسة النقدية لدى كلا من البنك المركزي الأوروبي ونظيرة البريطاني غداً الخميس.

مما أثقل بشكل أو بأخر على أداء المعادن الرئيسية وعلى رأسها المعدن الأصفر الذي استمد الدعم مؤخراً من تحسن مستويات الطلب عليه في الصين ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، ناهيك عن كون قوة العملة الأولى في العالم تحد أيضا من مكاسب المواد الأساسية وعلى رأسها الذهب الأسود في أعقاب أظهار تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام فائضاً دون التوقعات، وذلك وفقاً للعلاقة العكسية بينهما.

هذا وقد أوضح تقرير الأسبوع المنقضي في الرابع من كانون الثاني/يناير الجاري فائضاً في المخزونات بنحو 1.3 مليون برميل مقارنة بعجز بقيمة 11.1 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، دون توقعات المحللين التي أشارت لفائض بنحو 2.0 مليون برميل.

لتبلغ مخزونات النفط الأمريكية ما قيمته 361.3 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، بخلاف ذلك فقد ارتفعت مخزونات وقود المحركات بما قيمته 7.4 مليون برميل وبذلك تظل أعلى من المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد ارتفعت بما قيمته 6.8 مليون برميل لتظل بذلك أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

وفقاً لذلك فقد شهدت أسعار النفط الخام استقراراً أدنى مستويات الافتتاحية ليتداول حالياً عند مستويات 92.89$ للبرميل، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 92.69$ للبرميل بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 93.12$ للبرميل ومحققه أعلى مستوي لها عند 93.64$ للبرميل، وذلك في تمام الساعة 11:03 صباحاً بتوقيت نيويورك.

علي الصعيد الأخر فقد أظهر مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ارتفاعاً ليتداول حالياً عند مستويات 80.60 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.64 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 80.29 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.28.

أما بالنظر إلي أسعار الذهب فقد استقرت هي الأخر أدنى مستويات الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1,658.29$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1,653.82$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 1,661.23$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 1,665.90$ للأونصة.

كما لحقت الفضة بمسار الذهب نوعاً ما لتتداول حالياً عند مستويات 30.21$ للأونصة، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 30.07$ للأونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 30.46$ للأونصة ومحققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 30.57$ للأونصة.
 
عودة
أعلى