إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

كاميرون:تركيا لن تدخل الاتحاد الاوربي قبل عام 3000 اردوغان : انت لم تصمد 3 ايام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




تطرق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى أن نتيجة الاستفتاء الذي أفضى إلى اختيار الشعب البريطاني الخروج من الاتحاد الأوروبي واصفا ذلك بأنه سيكون بداية جديدة للمملكة المتحدة وأوروبا بشكل عام.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية، شبه الرسمية في تقريرها إن أردوغان لفت إلى تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في وقت سابق الشهر الجاري، وقال فيها بحسب الوكالة: "تركيا لن تدخل الاتحاد الأوروبي لغاية عام 3000"، ليرد أردوغان قائلا: "هيا، تفضل، يبدو إنك لم تستطع الصمود لـ3 أيام،" وفقا للوكالة.
وتابع أردوغان: "نتيجة الاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون لصالح خروج بلادهم من مظلة الاتحاد (الأوروبي)، بمثابة بداية مرحلة جديدة للطرفين.. كوننا ننتسب إلى نهج سياسي يعتمد احترام الإرادة الوطنية والديمقراطية أساساً له، أتمنى أن تكون نتائج الاستفتاء خيراً للشعب البريطاني (...)، وأرى أن القرار الذي اتخذه البريطانيون سيكون بداية مرحلة جديدة لبريطانيا والاتحاد الأوروبي".

ويذكر أن عدد المصوتين على الخروج بلغ 17.410.742 مليون شخص، في حين بلغ عدد المصوتين للبقاء بالاتحاد الأوروبي 16.141.241 مليونا، لتكون النتيجة النهائية 51.9 في المائة للخروج مقابل 48.1 في المائة.
 
عودة
أعلى