إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

كيف تساعد الأدوية في علاج الإدمان

elshefaa

عضو جديد
المشاركات
1
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

يمكن أن يخفف الدواء الجانب الصعب من عملية العلاج ويساعد أولئك الذين يتعافون على البقاء متيقظين. كثير من الناس الذين يحاولون الإقلاع عن المخدرات أو الكحول ينتكسون لأنهم لا يستطيعون التعامل مع أعراض الانسحاب.

يمكن أن تحاكي بعض الأدوية تأثيرات العقاقير المسببة للإدمان ، مما يخفف من أعراض الانسحاب والرغبة الشديدة.

يمكن وصف أدوية علاج الإدمان كجزء من برنامج إعادة التأهيل للمرضى الداخليين أو الخارجيين. قد يقوم الأطباء بتعديل الجرعات خلال مسار العلاج للتأكد من أن أولئك الذين يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات (SUD) لديهم أفضل فرصة لتحقيق الرصانة. علاج ادمان المخدرات

المراكز المميزة التي تقدم العلاج بمساعدة الأدوية
سحب المخدرات والتخلص من السموم في مصحات علاج الادمان
خلال المراحل الأولى من التعافي ، يجب على الجسم تخليص نفسه من الأدوية. وهذا ما يسمى فترة التخلص من السموم. يمكن أن يستمر التخلص من السموم من عدة أيام إلى عدة أسابيع حسب الدواء. غالبًا ما يكون التعامل مع أعراض الانسحاب هو الجزء الأكثر صعوبة في التخلص من السموم. أثناء التخلص من السموم ، يعاني متعاطو المخدرات السابقون من العديد من الأعراض غير المريحة. بعض هذه قد تشمل:

قلق
كآبة
غثيان
النوبات
آلام العضلات
التعرق
تستخدم الأدوية المختلفة لعلاج أعراض الانسحاب المختلفة. تتضمن بعض الأدوية التي يصفها الأطباء للتخلص من السموم ما يلي:

البنزوديازيبينات
تقلل هذه الأدوية من القلق والتهيج. القلق هو عرض شائع للانسحاب من العديد من الأدوية ، بما في ذلك الكوكايين والمواد الأفيونية مثل الهيروين. للبنزوس تأثير مهدئ ، مما يساعد على تسهيل انسحاب الكحول. يحذر الأطباء من وصف بنزوس لأنهم يسببون الإدمان. مستشفيات علاج الادمان

مضادات الاكتئاب
بدون المخدرات ، لا يستطيع المدمن إنتاج كميات طبيعية من المواد الكيميائية المحفزة للسعادة في دماغه. نظرًا لأنهم اعتمدوا على العقاقير لإبقائهم سعداء لفترة طويلة ، غالبًا ما يعاني الأشخاص في التخلص من السموم من الاكتئاب. يمكن لمضادات الاكتئاب مثل Zoloft و Prozac أن تساعد في تخفيف هذه المشاعر حتى يتمكن الدماغ من إنتاج المواد الكيميائية التي تحفز السعادة من تلقاء نفسه مرة أخرى.

كلونيدين
يستخدم لعلاج انسحاب الكحول والأفيون ، ويقلل الكلونيدين من التعرق والتشنجات وآلام العضلات والقلق. يمكن للكلونيدين أيضًا إيقاف الهزات والنوبات.

تختلف شدة أعراض الانسحاب بناءً على تعاطي المخدرات في الماضي. أولئك الذين كانوا يتعاطون المخدرات بجرعات عالية لفترة طويلة يعانون من أسوأ الأعراض.

يمكن أن يكون التخلص من السموم من الكحول أو البنزوديازيبينات مثل الفاليوم أو زاناكس مميتًا ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الإدمان ألا يقلعوا عن "الديك الرومي البارد". لا يمثل الانسحاب من الأدوية الأخرى خطرًا على الحياة دائمًا ، ولكن لا يزال من الممكن حدوث مضاعفات. تضمن المساعدة الطبية السلامة والنجاح في التخلص من السموم.
أدوية إدمان الكحول
يمكن أن يؤدي تعاطي الكحول بشكل منتظم لفترة طويلة إلى إطالة أعراض الانسحاب ، والتي تستمر في أي مكان من أسابيع إلى شهور. تسمى هذه الظاهرة بمتلازمة الانسحاب المطول أو ما بعد الانسحاب الحاد (PAWS). يمكن أن يخفف العلاج الوقائي من متلازمة المتلازمة السابقة (PAWS) وقد يحد أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول الكحوليات أو يجعل المستخدم غير قادر على معدة الكحول. تأتي هذه الأدوية عادة على شكل أقراص يتناولها المرضى كل يوم. علاج ادمان الكحول

تشمل أدوية إدمان الكحول ما يلي:

نالتريكسون (فيفيترول)
يمنع النالتريكسون المستقبلات في الدماغ التي تنتج تأثيرات الكحول الممتعة. كما أنه يخفف من الرغبة في الشرب. قد يسبب النالتريكسون بعض الغثيان أو الصداع. يمكن إعطاؤه عن طريق الحقن كل 4 أسابيع.

أكامبروسيت (كامبرال)
يخفف هذا الدواء من الضغط النفسي والجسدي الناجم عن إدمان الكحول. يمكن أن يبدأ تعافي مدمني الكحول في تناول أكامبروسيت بعد الانتهاء من التخلص من السموم. يقلل Acamprosate من الرغبة في الشرب عن طريق منع المشاعر السلبية مثل القلق والاكتئاب. علاج الادمان في المنزل

ديسفلفرام (أنتابوس)
كان ديسفلفرام أول دواء تمت الموافقة عليه لإدمان الكحول. إذا تناول الشخص مشروبات ديسفلفرام ، فإن الدواء يسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان والقيء. الفكرة هي أن أولئك الذين يتناولون ديسفلفرام لن يشربوا إذا تسببوا في مرضهم.
 
عودة
أعلى