إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لا تبديل في الوضع من على ضفتي الاطلسي. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

الاسواق الاوروبية المدعومة بنتائج لشركات مشجعة انهت عملها في الربح، حتى ولو ان الوجهة لا زالت بعيدة عن ان تكون قد تحولت مجددا الى ما كانت عليه في الشهر الماضي. المستثمرون مستمرون في مراقبة التطورات في اوكرانيا والعراق وتقييم نسبة تاثير العقوبات الاوروبية على روسيا ورد الاخيرة عليها.
وول ستريت انهى بدوره يومه على ربح متواضع معيدا نتائج ال داو جونز* للسنة الحالية الى الاخضر بعد التصحيح الذي افقده ما كان قد تحقق في الاشهر السبعة الماضية. بهذا يكون داو جونز قد حقق ربحا لهذا العام بلغ 0.45% فقط في حين حقق اس اند بي 500 ما يزيد على 5% وناسدك 6%.
ارتفاع وول ستريت كان محدودا لان نتائج بيانات التجزئة ظلت قاصرة عن بلوغ مستوى التوقعات لها، ولان قطاع التوزيع المصدوم بتراجع سهم* شركة* Macy 5.5 % بعد ان اعلنت عن مراجعتها السلبية لتوقعات مبيعات مخازنها.
من جهة اخرى فان تتبع اخبار المواقف حيال الوضع في اوكرانيا مستمر،* وتاثيراته لم تلتغ بعد. سلطات كييف اعادت التاكيد يوم امس انها لن تسمح لقافلة المساعدات الروسية بالدخول الى الاراضي الاوكرانية لان الهدف منها فقط مساعدة الانفصاليين ودعمهم بعد الخسائر التي منيوا بها.
بعض الثقة نتجت مجددا اثر التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية البولوني الذي استبعد تدخلا مباشرا روسيا . هذا ترك مسحة ارتياح ساهمت في دفع الاسواق مجددا الى تحقيق الربح واثبت انها قادرة على العيش ومساكنة التوترات العالمية المستمرة هنا وهناك.
اليورو من ناحيته حاول ولم يستطع. تجاوز ال 1.3410 تمت مواجهته بقوة، فانكفأ مجددا بالرغم من نتائج بيانات التجزئة الاميركية التي اثقلت على الدولار لحين. ما حدث بالامس اثبت ما نبهنا اليه ( بورصة انفو ) تكرارا من كون ارتفاعات اليورو مؤقتة وهي تشكل حظوظ بيع متكررة.
هذا الوضع مستمر حتى الان، والبيانات الاقتصادية التي تظهر من اوروبا لا زالت غير مشجعة، وهي تمثل عائقا اضافيا في طريق اليورو كلما حاول تحسين مواقعه.
الانتاج الصناعي الاوروبي سجل تراجعا جديدا في يونيو بلغ 0.3% بعد ال 1.1% في مايو. هذا ياتي ليدفع الى المزيد من الشك حيال بيانات النمو المنتظرة اليوم الخميس. بيانات التضخم في فرنسا واسبانيا وايضا في المانيا سجلت تراجعا جديدا مغذية الرهانات على ان المركزي الاوروبي سيجد نفسه في نهاية المطاف مضطرا لاطلاق برنامج تيسير كمي على الطريقة الاميركية اليابانية البريطانية. هذا سيكون - ان حدث -* وهو* على الارجح سيحدث - سيكون سما زعافا يتم ضخه في عروق العملة الاوروبية الموحدة.
اليوم سنكون امام استحقاق اوروبي مهم اذا. انه الناتج المحلي الاجمالي الذي سيبدأ بالظهور من مختلف بلدان منطقة اليورو مع فرنسا في ال 05:30 جمت والمانيا ال 06:00 واوروبا في ال 09:00.
من الولايات المتحدة بانتظار طلبات اعانة البطالة في ال 12:30 جمت وهي منتظرة حول ال 300 الف طلب . اسعار الاستيراد من غير المتوقع ان تطلق تغييرا في رهانات وتوقعات رفع الفائدة .






 
عودة
أعلى