إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لدولار الأمريكي يستأنف مكاسبه قبيل بيانات الوظائف الخاصة وتصريحات جانيت يلين

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,115
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

لدولار الأمريكي يستأنف مكاسبه قبيل بيانات الوظائف الخاصة وتصريحات جانيت يلين






وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مستأنفا مكاسبه التي توقفت بالأمس ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وسط ترقب من المستثمرين لبيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي لإعادة تقييم توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولي منذ تسع سنوات خلال اجتماع الاحتياطي الاتحادي منتصف هذا الشهر ،وتراجع اليورو بعد بيانات أقل من التوقعات لوتيرة التضخم في أوروبا خلال تشرين الثاني نوفمبر زادت من توقعات قيام البنك المركزي بتوسيع برنامجه التحفيزي عندما يجتمع غدا الخميس ،وتراجع الجنيه الإسترليني بعد يومين من المكاسب بعد بيانات ضعيفة في لندن.
يتداول مؤشر الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:19بتوقيت جرينتش حول مستوي 100.10 نقطة من مستوي الافتتاح 99.87 نقطة وسجل أعلى مستوي 100.17 نقطة وأدنى مستوي 99.83 نقطة.
وأنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة ، في أول خسارة يومية خلال خمسة أيام ، ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثمانية أشهر 100.35 المسجل أول أمس ،بالتزامن مع بيانات ضعيفة في الولايات المتحدة أظهرت انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال تشرين الثاني نوفمبر للمرة الأولي في ثلاث سنوات وبأسوأ أداء منذ حزيران يونيو 2009.
قلصت هذه البيانات توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف هذا الشهر إلي 72 بالمئة من 74 بالمئة قبل صدور البيانات ،ومن أجل إعادة تقييم هذه البيانات يترقب المستثمرين بيانات وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.
يصدر بحلول الساعة 13:15 جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف القطاع الخاص المتوقع 191 ألف وظيفة جديدة خلال تشرين الثاني / نوفمبر بالمقارنة مع 182 ألف وظيفة خلال تشرين الأول / أكتوبر.
وتتحدث جانيت يلين مرتين ،الأولي بحلول الساعة 13:30 جرينتش في كلمة قصيرة في أحد الجامعات في واشنطن حول التحديات التي توجه مجلس الاحتياطي الاتحادي ،والمرة الثانية بحلول الساعة 17:25 جرينتش في النادي الاقتصادي في واشنطن حول توقعات وتطلعات الاقتصاد الأكبر بالعالم.
ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.0595 من سعر الافتتاح 1.0630 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0635 وأدنى سعر 1.0580.
وسع اليورو من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي بعد تراجع طفيف بالسوق الأسيوية وذلك بعد بيانات أقل من التوقعات عن معدلات التضخم بالاقتصاد الأوروبي خلال تشرين الثاني نوفمبر زادت من توقعات قيام بنك أوروبا المركزي غدا الخميس بتوسيع برنامجه التحفيزي من أجل دعم تعافي الأسعار سريعا كما صرح بذلك ماريو دراغى محافظ البنك الأسبوع الماضي.
سجلت التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاع بنسبة 0.1% في تشرين الثاني نوفمبر ،أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2% ،مطابقة لأسعار شهر تشرين الأول أكتوبر ،ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاع بنسبة 0.9% ،أقل من توقعات ارتفاع بنسبة 1.1%،وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.1%.
ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:26 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5030 من سعر الافتتاح 1.5079 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5081 وأدنى سعر 1.5029.
تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد يومين من المكاسب ،مقتربا من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر 1.4993 دولارا المسجل أول أمس ،وذلك بعد بيانات ضعيفة في لندن أظهرت تراجع تجاوز التوقعات لقطاع البناء البريطاني.
سجلت قراءة مؤشر مدراء مشتريات قطاع البناء مستوي 55.3 في تشرين الثاني نوفمبر ،من مستوي 58.8 في تشرين الأول أكتوبر ،أقل من توقعات الخبراء مستوي 58.4.

 
عودة
أعلى