إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تعليم forex للمبتدئين : لكل مبتدئ ضع سؤالك بدون تردد

عبد الرحيم لوزان

مشرف سابق

xm    xm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أتمنى أن يكون الجميع بصحة و سلام
كما كنا و سوف نكون دائما و إن شاء الله عونا للمتداولين, مع سعينا بالدرجة الأولى من أجل تعليم forex للمبتدئين وتقديم شرح مبسط للتدوال

يسر منتدى عرب فوركس

أن يضع تحت أيديكم هذه الورشة الخاصة

بالمبتدئين

لوضع أي سوال استعصى فهمه من قبل المبتدئين الراغبين في تعلم فوركس
لنساعدهم على فهم مبادئ الفوركس ( مبادئ forex ) و شرح التداول و تعلم التحليل الفني للعملات, أي كل ما يتعلق ب شرح فوركس
من جميع النواحي
سواء فنية أو تقنية

في إنتظار إستفساراتكم و تساؤلاتكم
و نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم

مع تحيات إدارة عرب فوركس, (قسم تعليم فروكس)

أي إستفسار لا تترددو في طرحه
مع تحيات فريق الدعم

forex شرح للمبتدئين

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xm    xm

السلام عليكم جميعآ

عندي إستفسار : تصلني توصية ولا اعرف تطبيقها
مثال توصية في بيع زوج usdcad سعر البيع 1.3351 والسعر وقت التوصية 1.3374
لماذا لا ابيع على السعر الحالي بدل أنتظار سعر التوصية
كما هو معلوم ان البيع من الاعلى أفضل ...

xm    xm

السلام عليكم جميعآ

عندي إستفسار : تصلني توصية ولا اعرف تطبيقها
مثال توصية في بيع زوج usdcad سعر البيع 1.3351 والسعر وقت التوصية 1.3374
لماذا لا ابيع على السعر الحالي بدل أنتظار سعر التوصية
كما هو معلوم ان البيع من الاعلى أفضل ...

اهلا بك اخي ابو رشد

التوصية التي تصلك هي امر معلق وليست دخول فوري وبالتالي ليس كما هو شائع ان البيع من الاعلى هو الافضل
يكون افضل بحالة واحده اذا بعت من الاعلى وهبط لكن كيف ستعرف انه سيهبط بعدها!!؟
المقصود بالتوصية بيع من مكان معين بناء على الاستراتيجية المتبعة فأنت تقول السعر الان 3374 وامر البيع هو 3351
والغرض من الامر كأن صاحب الاستراتيجية يرى اذا هبط السعر من 3371 الى 3351 فأنه سيكمل هبوط الى هدف معين
اما اذا طبقنا كلامك وتم البيع من الاعلى 3371 فيمكن ان يتابع صعود وبذلك تكون نقطة البيع غير مدروسه وهكذا.......

ونأتي الان لكيفية وضع اوامر البيع والشراء المعلقة
لنأخذ مثال على كلامك عندما وصلتك التوصية كان السعر 3371 والتوصية تقول sell stop باعتبار ان الهدف من التوصية هو البيع هنا نستخدم اداة sell stop

نضغط على الزوج المراد تعليق امره او نستخدم f9
فتظهر لنا النافذه التالية

نختار منها طلب معلق باعتبار اننا لا نريد ان ننفذ ماركت ((فوري))

فتظهر لنا النافذة التالية

ونختار منها الامر المناسب
sell limit
sell stop
buy limit
buy stop

وهذه القاعدة تتماشى مع كافة الاوامر المعلقة طبعا مع مراعاة نوع التوصية

xm    xm

السلام عليكم

شكرا استاد عبد الرحيم وعلى هذا الموضوع

عندي سؤال بخصوص المؤشر موفينج افريج بعد اعديل الاعدادات الى 5 وهذا دائما اسويها السؤال احصل المؤر تختلف اشاراته من منصه لمنصه ليش ..؟؟ مثلا على منصه 1 معطيني اشارة بيع ومنصة 2 معطيني اشارة شراء ايش سبب الاختلاف انا الان اثناء كتابة الموضوع جربتها هل فارق النقاط بين الشركات له دور وشكرا

xm    xm

ماهو الvps و ما أهميته ؟

المقصود بال vps هو السيرفر Virtual personal Serverاو Virtual private Server وهو اختصار
ويتكون من اعدادات الرام تكمن في سعة الرام
ويتم استخدامه في كافة المواقع حيث يتم الرفع على السيرفر المواقع والمنتديات وتشمل التركيب على السكربتات والروبوتات والاكسبيرتات
مثلا لو اردت ان تصنع موقع لك اول شي يتطلب ان يتواجد لك سيرفر او على الاقل استضافة على احد السيرفر ات كي تستطيع رفع موقعك او ما اشبه كي يتلقى بياناتك

xm    xm

السلام عليكم

عندي سؤال بخصوص المؤشر موفينج افريج بعد اعديل الاعدادات الى 5 وهذا دائما اسويها السؤال احصل المؤر تختلف اشاراته من منصه لمنصه ليش ..؟؟ مثلا على منصه 1 معطيني اشارة بيع ومنصة 2 معطيني اشارة شراء ايش سبب الاختلاف انا الان اثناء كتابة الموضوع جربتها هل فارق النقاط بين الشركات له دور وشكرا

اخي ممكن ترفع صورة توضح قصدك ؟

xm    xm

ماهو الvps و ما أهميته ؟

باختصار هو سيرفر أو جهاز كمبيوتر وهمي تدخل عليه و كأنه جهازك و يقوم بنفس وظائف كمبيوترك + أنه يبقى مفتوح دائما أي كأنك تستخدم جهاز كمبيوتر و لاتغلقه أبدا
و بالفوركس يستخدم لوضع منصة التداول عليه و الاكسبيرت لأنه كما تعرف لاستخدام الاكسبيرت يجب أن يبقى الكمبيوتر مفتوح دائما و النت متصل

xm    xm

لنفرض ان هناك صفقة رابحة قبل وصول التيك بروفت بقليل اريد اخذ الربح الموجود ومتابعة الصفقة الى التيك بروفت المحدد

xm    xm

لنفرض ان هناك صفقة رابحة قبل وصول التيك بروفت بقليل اريد اخذ الربح الموجود ومتابعة الصفقة الى التيك بروفت المحدد

تقصد أنك تريد إقفال جزء من هذه الصفقة قبل التيك بروفت و ترك الجزء الآخر إلى الهدف ؟

xm    xm

هنا سؤالي نبقي نفس حجم العقد يعني لا نغير بحجم القعد
الا يوجد طريقة

اخي كيف تريد ابقاء نفس حجم العقد و انت اساسا تريد اقفال الصفقة كاملة
يعني كأنك تقول لي أنك ستأخذ صفقة معينة و عندما تريد اقفالها ستقوم بتحديد حجم الدخول !!

xm    xm

السلام عليكم

مرحبا أخي خسران بالفوركس
صحيح الفرق في الشموع بين المنصات هو السبب في الافتتاح و الاغلاق و الهاي و اللو
حسب المعطيات اللي تدخلها على الموفنج

أي استفسار لا تتردد في طرحه
مع تحيات فريق الدعم

xm    xm

هنا سؤالي نبقي نفس حجم العقد يعني لا نغير بحجم القعد
الا يوجد طريقة

مرحبا أخي rami800
لا يمكن أخي الكريم
سوف أعطيك متال بسيط لما طرحته الآن
متلا ، أنا أشتريت 10 كميات من سلعة بقيمة 1000 دولار على أمل أنها سوف ترتفع قيمتها في المستقبل
بالفعل بعد مدة أصبحت قيمتها 1100 دولار ، ادن أنا أمامي حالتين اما أن أبيع شيء من الكمية التي عندي من السلعة و أخذ ربحي من الكمية التي سوف أبيعها و أبقي على الباقي على أمل أن يرتفع في المستقبل ( متلا أبيع 4 كميات من السلعة و أبقي على 6 كميات )
أو أن أبيع الكمية كلها التي عندي ( أي أبيع 10 كميات التي عندي ) و أخذ رأس مالي و ربحي .

لكن كيف يمكنني أن أبيع 10 كميات من السلعة و أبقي على الباقي حتى يرتفع تمنو ؟
لا يمكن طبعا .
لانو أنا أصلا أملك فقط 10 كميات من السلعة .

أتمنى يكون الشرح بسيط

أي استفسار لا تتردد في طرحه
مع تحيات فريق الدعم

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
استفساري للإخوه المدير والمشرفين _ولايهونون الإخوه الأعضاء لكل من لديه شيئ فاليدلي بدلوه مشكوراً..

أنا الآن جديد سواءً في المنتدى أو الفوركس وحاب اخوض تجربة الفوركس بعد أن ألممت بها الإلمام الكافي للدخول بإذن الله..
والحقيقه أني قمت بالتسجيل في xm بدايةً وأريد أن انقل حسابي تحت رعاية المنتدى،،، منتظر فقط تفعيل الحساب بعدها
اريد ان اعرف كيف ومتى يمكنني ان اكون تحت رعايتكم بالضبط أو يكون لي الحق في المطالبه في ان اكون تحت رعايتكم..!؟؟
هل يصح ان اطالب بذلك قبل الإيداع الأدنى لشروط رعايتكم مثلاً وبعدها يتم تفعيل هذه الرعايه (كالحصول على المميزات من توصيات وخلافه)؟؟
او لابد من إيداع كامل المبلغ الأدنى للحصول على الرعايه ومن ثم المميزات؟؟ أرجو منكم توضيح ذلك جلياً جزاكم الله خير..

الإستفسار الثاني :
انا كما اوضحت لكم مبتدئ ، فكيف هي الطريقه الأمثل والأضمن التي من خلالها استطيع الإيداع والسحب(ضع الف خط تحت كلمة السحب) بكل أمان ويسر وسهوله ،،، كمثال ( اقتراح البنك الذي من خلاله استطيع الإيداع والسحب من خلاله بدون ادنى معضله)
مع العلم ان من يخاطبكم هو في السعوديه..
وشكراً مقدماً لكل من يساهم في توضيح الأمور وجزاكم الله خير الجزاء

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
استفساري للإخوه المدير والمشرفين _ولايهونون الإخوه الأعضاء لكل من لديه شيئ فاليدلي بدلوه مشكوراً..

أنا الآن جديد سواءً في المنتدى أو الفوركس وحاب اخوض تجربة الفوركس بعد أن ألممت بها الإلمام الكافي للدخول بإذن الله..
والحقيقه أني قمت بالتسجيل في xm بدايةً وأريد أن انقل حسابي تحت رعاية المنتدى،،، منتظر فقط تفعيل الحساب بعدها
اريد ان اعرف كيف ومتى يمكنني ان اكون تحت رعايتكم بالضبط أو يكون لي الحق في المطالبه في ان اكون تحت رعايتكم..!؟؟
هل يصح ان اطالب بذلك قبل الإيداع الأدنى لشروط رعايتكم مثلاً وبعدها يتم تفعيل هذه الرعايه (كالحصول على المميزات من توصيات وخلافه)؟؟
او لابد من إيداع كامل المبلغ الأدنى للحصول على الرعايه ومن ثم المميزات؟؟ أرجو منكم توضيح ذلك جلياً جزاكم الله خير..

الإستفسار الثاني :
انا كما اوضحت لكم مبتدئ ، فكيف هي الطريقه الأمثل والأضمن التي من خلالها استطيع الإيداع والسحب(ضع الف خط تحت كلمة السحب) بكل أمان ويسر وسهوله ،،، كمثال ( اقتراح البنك الذي من خلاله استطيع الإيداع والسحب من خلاله بدون ادنى معضله)
مع العلم ان من يخاطبكم هو في السعوديه..
وشكراً مقدماً لكل من يساهم في توضيح الأمور وجزاكم الله خير الجزاء

اهلا وسهلا بك اخي الكريم
بالنسبة للاستفسار الاول يجب ان يكون الحساب تحت رعايتنا وبشكل اوضح يجب ان تسجل عبر الروابط من توقيعي ان كان في شركة اكس ام او اف اكس برو وباعتبار ان حسابك في اكس ام فلن تستطيع نقله لكنك تستطيع ان تفتح حساب فرعي من نفس غرفة الاعضاء بدون ان تقدم مستندات جديدة كاثبات شخصية او اثبات اقامه اما اذا كنت ترغب ان يكون حسابك في اف اكس برو فيمكنك نقله تحت رعايتنا وذلك عبر مراسلة الشركة وتطلب منهم نقل الحساب تحت رعاية عرب فوركس وحاليا حسابك في اكس ام ادخل الى غرفة الاعضاء وافتح حساب فرعي لكن من الرابط الذي في توقيعي وبالنسبة لامر ان تكون تحت رعايتنا فيجب ان تلبي كافة الشروك فتح الحساب وتمويل الحساب 250 دولار كحد ادنى ومن ثم تفتح موضوع في قسم الدعم الفني وتضع فيه اسمك ورقم حسابك ورقم جوالك وتصبح تحت رعايتنا ولا يمكنك المطالبه بالمزايا الا بعد ان تحقق الشروط المذكوره

بالنسبة للسحب والاياع فاذا كان المقصود هو مصداقية الشركات التي نتعامل معها فمن هذا الجانب لا تقلق على كفالتنا اما اذا كان المقصود بتمويل الحساب وسحب الارياح فهذا يعتمد على وسائل الايداع والسحب التي توفرها الشركه فلديك عدة خيارات منها البطاقة البنكية او البنوك الالكترونيه مثل نتلر باي بال سكريلا وغيرها كما توفر شركة اكس ام وسيلة الايداع عبر ويسترن يونيون ومن رأيي الشخصي اسهل ايداع وسحب هو عبر البطاقة البنكية واحب ان الفت نظرك بالنسبة للايداع اذا اردت ان تودع مثلا عبر البطاقة فالشركة ترجع لك المبلغ عندما تريد الى نفس البطاقة بغض النظر عن الارباح وانا اتكلم عن الايداع فقط ولا نستطيع ان نقترح عليكباعتبار ان الايداع والسحب عن طريق البطاقة كما هو معروف في المملكه شبه محظور خاصة اذا كان لغرض الفوركس على العموم
لمزيد من المعلومات بشأن التحويل من البنوك السعودية يرجى زيارة الرابط ادناه
https://www.arabfx.net/showthread.php?t=72385&highlight=%C7%E1%C8%E4%E6%DF+%C7%E1%D3%DA%E6%CF%ED%C9

اما بالنسبة لتلقي التوصيات اضغط على الرابط التالي كيفية الحصول على التوصيات المجانية

عودة
أعلى