إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

لماذا نتاجر في الفوركس؟و ماذا يميزه عن أسواق الأسهم؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,366
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

لماذا نتاجر في الفوركس؟
و ماذا يميزه عن أسواق الأسهم؟



photo_2023-03-06_11-25-53.jpg

الفوركس له الكثير من المميزات، التي جعلته السوق الأكثر جاذية للمستمرين، ومن أهم هذه المميزات

1- السيولة العالية

سوق العملات كبير جدا، ويتمتع بسيولة ضخمة، وهذا يعنى أنه بمجرد الصضط على الأوامر في برنامج التداول سيتم تفيذها لحظيا، فلفوركس سوق تتوافر فيه طبات وعروض عند كل الأسعار، فهو يختلف عن سوق الأسهم، حيث يمكنك أن تبقى معلقا في صفقة شراء لسهم معين .نظرا لعدم وجود طلبات شراء في هذا السهم

2- الرافعة المالية

توفر شركات الوساطة في سوق العملات أحجاما مختلفة من الروافع المالية، وهو ما يمكنك من المتاجرة بأضعاف رأس مالك، ويعني ذلك تحقيق أرباح كبيرة يصعب تحقيقها في أي سوق آخر بنفس رأس المال، مع العلم أن الروافع المالية الكبيرة ذات مخاطرة عالية وينيغي .استخدامها بحكمة وتعقل.

3- الربح في الاتجاهين الصاعد والهابط الربح في الفوركس ممكن في الاتجاهين، فإذا توقعت الصعود ستقوم بالشراء وإذا توقت الهبوط ستقوم بالبيع، على عكس أسواق الأسهم حيث ينتظر المستمرون الصعود لأن في حالة هبوط السعر يتعرض المستمرون لخسائر كبيرة

4- العمل على مدار 24 ساعة

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة يوميا، خلال خمسة أيام عمل في الأسبوع، وهو ما يتيح لك العمل في الوقت الذي يناسبك سواء كنت .متفرغا أو غير متفرغ

5-المتاجرة بدون عمولات إضافية ،لا تأخذ منك شركات الوساطة أي عمولات إضافية مقابل تنفيذ الصفقات ولا تستفيد بالربح إلا من خلال فروق الأسعار (Spreads). في حين أنه في سوق الأسهم تأخذ شركات الوساطة عمولات على تنفيذ الصفقات بالإضافة إلى فروق الأسعار (Spreads).

6 -إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني
توفر شركات الوساطة حسابات تجريبية مجانية، يمكنك من خلالها المتاجرة في السوق للتدرب عليه وعلى مواجهة ظروفه المختلفة واختبار طرقك في التداول، والفارق الوحيد بين الحساب التجريبي والحساب الحقيقي هو أن الأموال في الحساب التجريبي هي أموال وهمية الغرض منها فقط هو التدريب، ولكن لا تختلف الأسعار أو الأدوات عن الحساب ، في حين أن هذه الميزة لا تتوافر في أسواق الأسهم الحقيقي إطلاقاً.


7 -استحالة سيطرة فئة معينة على السوق

لا يمكن لفئة معينة السيطرة على الأسعار والتلاعب بها صعودا وهبوط
كما يحدث في أسواق الأسهم ؛ وذلك نظرا للسيولة الضخمة، واستحالة
التلاعب في اقتصاديات الدول.ولا شك أن تحركات البنوك والمحافظ الكبرى تؤثر في حركة الأسعار ، ولكن لا تستطيع التحكم فيها.


8 -إمكانية المتاجرة بمبالغ صغيرة

توفر شركات الوساطة للعملاء إمكانية فتح حسابات بمبالغ صغيرة، و هو ما يمكن صغار المستثمرين من المتاجرة في السوق كغيرهم من كبار المستثمرين.

9-إمكانية العمل من أي مكان

يمكنك المتاجرة من أي مكان كنت فيه في سوق العملات ، فشركات الوساطة توفر أشكالاً مختلفة من برامج التداول المجانية. فيمكنك المتاجرة من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت في أي مكان، أو من خلال هاتفك الجوال سواء كنت في المنزل أو في العمل دون الحاجة للذهاب لمكان معين للتداول.
 
عودة
أعلى