إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤسسة النقد السعودي والبنك المركزي الإماراتي على الوشك من إطلاق عملة مشفرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,950
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



أشار السيد "محسن بن علي الزهراني" الذي يشغل منصب نائب الرئيس الاستراتيجي والتميز بمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" إلى أنه سيتم من الانتهاء من أغلب الإجراءات الخاصة بمشروع العملات المشفرة خلال منتصف العام المقبل، وذلك بالتعاون مع المصرف المركزي الإماراتي.

وأضاف "الزهراني" خلال اللقاء الأول لتقنية بلوكتشين وتطبيقاتها المستقبلية يوم أمس الثلاثاء أن مؤسسة "ساما" ستحرص على دراسة مدى استمرارية التوسع في مشروع العملات المشفرة بين البنوك، وذلك بعد الانتهاء من معظم أجزاء مشروع العملات المشفرة، وذلك بحسب ما تم نشره من قبل وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح أن العملة المشفرة المنتظر إطلاقها خلال الفترة القادمة ستكون تحت إشراف نقدي من قبل البنك المركزي، بالإضافة إلى أنه سيتم استخدامها بين البنوك الموجودة في دولة الإمارات وبنوك المملكة العربية السعودية، وذلك باعتبارها مدفوعات على عدد محدد من البنوك.

ومن جهته قال السيد "مبارك المنصوري" الذي يشغل منصب محافظ البنك المركزي الإماراتي أن العملة الرقمية الجديدة المتوقع طرحها بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بدأت في دخول مرحلة التصميم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".

الجدير بالذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي هي البنك المركزي السعودي وتم إنشاءها خلال عام 1952 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة، وتعتبر المؤسسة هي من أكثر الأجهزة التنظيمية جدية ومهنية في القطاع المصرفي في منطقة دول الخليج العربي.
 
عودة
أعلى