إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر اسعار المنتجين يرتفع حسب التوقعات في نوفمبر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفع معدل التضخم في أسعار المنتجين الأمريكيين وقراءته الأساسية كما هو متوقع في نوفمبر، وفقا للبيانات الرسمية التي صدرت اليوم الثلاثاء.
وفي تقرير لها ، ذكرت وزارة التجارة أن مؤشر اسعار المنتجينارتفع بنسبة 0.4٪ في الشهر الماضي، وذلك تمشيا مع التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 0.4٪ ومطابقة الزيادة في أكتوبر.
وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في تشرين الثاني/نوفمبر ، مقارنة بتوقعات تحقيق ربح بنسبة 2.9٪ وأعلى من زيادة 2.8٪ في الشهر السابق.
وارتفع مؤشر أسعار المنتج الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، في تشرين الثاني/نوفمبر / متجاوزا التوقعات بنسبة 0.2٪، ولكنه أقل قليلا من الارتفاع الذي سجله الشهر الماضي بنسبة 0.4٪.
وارتفع اسعار المنتجين الاساسي.بنسبة 2.4٪ الشهر الماضي، أعلى من التوقعات بزيادة قدرها 2.3٪ وبنفس المعدل المسجل في أكتوبر.
وينظر الاحتياطي الفيدرالي إلى الأسعار الأساسية كمقياس أفضل للضغط التضخمي الأطول أجلا لأنه يستبعد فئات الغذاء والطاقة المتقلبة. وعلاوة على ذلك، فعندما يدفع المنتجون مبالغ أكبر مقابل السلع، يرجح أن يدفعوا زيادات الأسعار إلى المستهلك، لذلك يمكن اعتبار مؤشر أسعار المنتجين مؤشرا رئيسيا للتضخم.
وبعد التقرير، تداولاليورو/دولار عند 1.1764 من حوالي 1.1766 قبل صدور البيانات، كما تداول الباوند/دولارعند 1.3359 من 1.3356 سابقا، في حين تداول الدولار/ينعند 113.52 من 113.50 في وقت سابق.
وتداول مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ستعملات رئيسية عند 93.90 مقابل 93.89 قبل ذلك.
 
عودة
أعلى