إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر الدولار يرتفع لاعلى سعر له في اسبوع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار قليلا مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الأربعاء، حيث بقي المستثمرون حذرون بعد أنباء عن اختبار جديد حول اطلاق صواريخ من شمال كوريا.
وارتفع الدولار/ين بنسبة 0.24٪ ليسجل 113.55، وهو الأعلى منذ 16 مايو.
محا الين مكاسب الجلسة السابقة التي نشرت بعد انباء ان| كوريا الشمالية قالت إنها أطلقت "صاروخ باليستي مجهول" هبط في بحر اليابان. وقد احتجت طوكيو بشدة على ما وصفته بانتهاك واضح لقرارات الامم المتحدة.
وجاء هذا الاختبار قبل ايام قليلة من ان يبحث قادة مجموعة ال 20 في الامم المتحدة خطوات للحد من برامج الاسلحة الكورية الشمالية.
وتراجع ‏اليورو/دولار بنسبة 0.15٪ ليصل إلى 1.1332 بعد أن قال عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي بينوا كوري إن مجلس الإدارة لم يناقش تغييرات السياسة.
وتعززت العملة الموحدة الأسبوع الماضي، وارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 14 شهرا مقابل الدولار بعد أن أثار تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي التوقعات بأنها تقترب من تقليص برنامج التحفيز.
وظل الدولار مدعوما بعد ان صدرت بيانات التصنيع المتفائلة في الولايات المتحدة يوم الاثنين والتي عززت التوقعات لرفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي ي هذا العام.
وقد تعرض الدولار لضغوط البيع الأسبوع الماضي وسط توقعات بأن البنوك المركزية في أوروبا وكندا تستعد للانضمام إلى بنك الاحتياطي الفدرالي في تشديد السياسة النقدية.
وفي مكان آخر، استقر الباوند/دولار عند أدنى مستوى له في أسبوع من 1.2914، في حين ارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.10 ٪ ليتداول عند 0.9664.
وفي تقرير لها ذكرت مجموعة أبحاث السوق ماركيت أن مؤشر مدراء المشتريات الذي تم تعديله موسميا انخفض إلى 53.4 الشهر الماضي من قراءة 53.8 في مايو.
واستقر تراجع الأسترالي/دولار عند 0.7609، في حين تراجع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.22٪ ليسجل 0.7271.
وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار/كندي بنسبة 0.15٪ ليتداول عند 1.2958، متجاوزا أدنى مستوى في 10 أشهر عند 1.2913.
و ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.13٪ ليسجل أعلى مستوى في أسبوع من 96.12.
 
عودة
أعلى