إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر الدولار يستهل اسبوعه بإنخفاض، والعملات الرئيسية تستغل الموقف

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استهلت العملات الرئيسية بداية تداولاتها لهذا الأسبوع لتظهر قوتها أمام الدولار الأمريكي الذي تراجع اليوم وذلك بعدما وذلك ضمن تحركات تصحيحصة بعد أن وصل إلى اعلى مستوياته من شهر، إذ استغل اليورو والجنيه الإسترليني هذا التراجع من الدولار ليقوي موقفهم اليوم، وخاصة بعدما أظهرت البيانات الإقتصادية الصادرة عن إكل اقتصاد منهم إيجابية في الأداء

الدولار الأمريكي
على الرغم من البيانات الإقتصادية الإيجابية التي قام الإقتصاد الامريكي اليوم بالإفراج عنها، والتي أظهرت نمو قطاع الصناعة الأمريكي خلال شهر حزيران/يونيو بصورة فاقت التوقعات، بعدما كانت القراءة الشهرية السابقة قد أظهرت انكماشاً، إلا أن الدولار الأمريكي أظهر انخفاضاً أمام سلة من العملات الرئيسية.

انخفض المؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية أهمها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ليتدم تداوله حالياً حول مستويات 83.20 بعدما كان قد إفتتح جلسته عند 83.44 محققاً اعلى مستوى عند 83.47 والأدنى عند 83.20.

اليورو
ارتفع اليوم اليورو أمام الدولار وذلك مستغلاً البيانات الإقتصادية التي قامت بإصدارها منطقة اليورو، إذ اظهرت بيانات اليوم ارتفاعاً في مستويات التضخم الأوروبية بصورة معتدلة وذلك خلال شهر حزيران، ومن الجانب الاخر فقد جاءت قراءة معدلات البطالة بصورة أفضل من التوقعات بعدما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاعها، مما أعطى الدعم لليورو.

في تمام الساعه 4:34 مساءاً بتوقيت نيوروك يتداول زوج اليورو/دولار الامريكي حول مستويات 1.3059 دولار مظهراً ارتفاع مقارنة مع الإفتتاح عند 1.30087 دولار محققاً اعلى مستوى 1.3066 دولار والادنى عند 1.30050 دولار.

الجنيه الإسترليني
أظهر الجنيه الإسترليني ارتفاعاً امام الدولار الأمريكي مثله مثل اليورو، مستغلاً بياناته الإقتصادية الإيجابية أيضاً، و المتعلقة مؤشر مدارء المشتريات الصناعي و موافقات القروض العقارية التي جائت بأفضل من القراءة السابقة و التوقعات.

في تمام الساعه 4:36 مساءاً بتوقيت جرينتش يتدوال زوج الإسترليني/الدولار حول مستويات 1.5245 دولار بعدما كان قد افتتح جلسته عند 1.51970 دولار محققاً اعلى مستوى عند 1.52481 دولار والادنى عند 1.5182 دولار.

الين الياباني
اخيراً نصل إلى الين الياباني الذي اظهر اليوم انخفاضاً امام الدولار الأمريكي، وذلك بعد بعد أن تراجع الطلب على العملة اليابانية كملاذ آمن بعد أن صدرت بيانات إيجابية عن ثقة الشركات اليابانية في الأوضاع المستقبلية للاقتصاد الياباني، الأمر الذي ساهم في زيادة التفاؤل لدى المستثمرين.

زوج الدولار/ين يتداول في تمام الساعه 4:39 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 99.680 ين مظهراً ارتفاعاً عن سعر الإفتتاح عند 99.228 ين محققاً اعلى مستوى عند 99.842 والأدنى عند 99.170 ين.
 
عودة
أعلى