إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي البريطاني يقفز بشكل غير متوقع لأعلى مستوى قبل الخروج

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع النشاط في قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له في 13 شهرًا خلال الشهر الماضي، حيث سجل المخزون قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رقمًا قياسيًا جديدًا في الاستطلاع.

صرحت شركة الأبحاث IHS Markit أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ارتفع إلى 55.1 في مارس، مما أثار دهشة خبراء الاقتصاد الذين توقعوا انخفاضًا يصل إلى 51.2. كان هذا هو أقوى مستوى له في آخر 13 شهرًا.

وقال روب دوبسون، مدير IHS Markit، "لقد أبلغ المصنعون عن زيادة النشاط التجاري في شهر مارس، حيث جهزت الشركات استعداداتها لمواجهة الاضطرابات المحتملة المرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

كان من المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس، ولكن تم تمديد الموعد النهائي لمدة أسبوعين لمنح برلمان المملكة المتحدة مزيدًا من الوقت للموافقة على اتفاقية الخروج التي تفاوض عليها الجانبان. ومع ذلك، فشل مشروع القانون في مجلس العموم للمرة الثالثة يوم الجمعة، في حين لا يوجد بديل حتى الآن للحصول على موفقة الأغلبية في مجلس النواب.

كما أشار دوبسون إلى ارتفاع كل من الإنتاج والعمالة والطلبيات الجديدة بمعدلات متزايدة مع تتسابق الشركات المصنعة وعملائها لبناء "مخزونات السلامة" قبل رحيل المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وأشار إلى أن مخزون السلع الجاهزة والمدخلات ارتفع كلاهما إلى مستويات قياسية في المسح الجديد.

وأشار دنكان بروك، مدير المجموعة في معهد تشارترد للتوريدات والتموين الذي شارك في التقرير، إلى النشاط المكثف المعروف باسم "شراء الذعر".

وحذر من أن "يكمن مصدر القلق الكبير في حالة تراجع خطر عدم اليقين، فسيتعين على الشركات اللجوء إلى خصم كبير على هذه الأسهم من أجل تحرير نفقات التشغيل القيمة إذا لم يتم استعادة مستويات الطلبات العادية في الأشهر المقبلة".
 
عودة
أعلى