إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي البريطاني ينخفض إلى أدنى مستوى له في 4 أشهر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تباطأ النشاط في قطاع التصنيع في المملكة المتحدة في الشهر الماضي إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر، حيث أثر عدم اليقين بشأن نتائج المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على معنويات الشركات.

قالت شركة الأبحاث أي إتش إس ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي انخفض على النحو المتوقع إلى 52.0 في فبراير ، من 52.6 في بداية العام. كان هذا أدنى مستوى خلال الربع الرابع وثاني أعلى مستوى له منذ يوليو 2016 - وهو الشهر التالي لتصويت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

على الرغم من أنه أقوى من مؤشر مديري المشتريات الصناعي الفرنسي والألماني، قالت أي إتش إس ماركيت إن الزيادة في إنتاج المصانع البريطانية تعكس في الغالب تكديسًا وحملة لخفض تراكم العمل في حال فشل البلد في الحصول على صفقة انتقالية من أجل تسهيل صدمة بريكست.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات لأسهم الشراء في فبراير إلى 59.1، وهو أعلى مستوى مسجل على الإطلاق لأي من مؤشرات مديري المشتريات لمجموعة السبع.

وقال روب دوبسون، مدير أي إتش إس ماركيت: "مع اقتراب يوم بريكست، استمرت الشركات المصنعة في المملكة المتحدة في تنفيذ خطط للتخفيف من الاضطرابات المحتملة".

وأضاف دوبسون قائلاً: "إن درجة عدم اليقين المرتفعة الحالية لها أيضًا تأثيرات سلبية على ثقة الشركات وتوظيفها، مع التفاؤل في أدنى مستوياته في تاريخ الاستطلاع ومعدلات فقدان الوظائف التي تتسارع إلى أعلى مستوى لها منذ ست سنوات".

واختتم حديثه قائلا: "إن التصنيع والاقتصاد الأوسع في المملكة المتحدة يواجهان صعوبات في عام 2019، مع تفاقم التباطؤ في وقت لاحق من هذا العام مع تضاؤل ​​مراكز المخزونات والرياح المعاكسة المرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
 
عودة
أعلى