إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ماريو دراجي يحسم موقفه: لا تغييرات قريبة كورودا يتشبه به: لا بد من التغيير

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي قال اليوم الأربعاء أن التضخم يتحرك نحو الهدف المرسوم له قرب ال 2.0% ، وان المركزي هو الان اكثر ثقة مما كان عليه في الماضي أن هذا الهدف سوف يتحقق على المدى المتوسط.
. وقال في مؤتمر في فرانكفورت “لكننا نحتاج إلى مزيد من الأدلة على أن ديناميات التضخم تتحرك في الاتجاه الصحيح ، لذا فإن السياسة النقدية ستبقى صابرة ومثابرة وحذرة”.
وبعبارة أخرى ، ليست هناك امكانية لانتظار تغيير سريع في السياسة النقدية. قال رئيس البنك المركزي الأوروبي إن “التعديلات على سياستنا ستبقى قابلة للتنبؤ” ولي من الممكن حسمها بشكل نهائي وواضح.
اليورو يتراجع على سماع هذا الموقف الخالي من كل معطى جديد منبئ باقتراب موعد التغيير.

تناغما مع هذا الموقف ايضا فقد قال محافظ بنك اليابان (البنك المركزي الياباني) هاروهيكو كورودا يوم الأربعاء ايضا إن البنك المركزي يمكن أن يبدأ بالانسحاب المنظم من برنامج التيسيرالنقدي تدريجيا دون التأثير على السوق ، ولكنه يضيف أن مثل هذه المبادرة لن تتم متابعتها. في المستقبل القريب.



وقال محافظ البنك “من خلال السماح بنضوج سنداتنا أو إعادة استثمارها ، اعتمادا على الوضع في ذلك الوقت (نهاية البرنامج) ، من الممكن خفض ميزانيتنا مع ضمان استقرار الأسواق”.

ومع ذلك ، مع التضخم أقل بكثير من هدف المؤسسة البالغ 2 في المائة ، من السابق لأوانه مناقشة الجدول الزمني أو عناصر أخرى لاستراتيجية الخروج لهذا البرنامج ، أضاف هاروهيكو كورودا.

في الأشهر الأخيرة ، أصبحت الأسواق حساسة للغاية لأدنى إشارة يمكن أن تشير إلى تحول في السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الياباني. لتهدئة هذه التكهنات ، قال المحافظ كورودا مرارًا وتكرارًا أن بنك اليابان لن يخفض برنامج التسهيل النقدي حتى يصل التضخم إلى هدفه 2٪.

هذه الموقف لم يؤد الى تغيير في تموضع السوق الذي يبقى مهتما بالحدث الاشمل وهو امريكي تتلاحق فصوله ويبقى في طي الغيب من حيث تاثيراته القادمة على الاسواق العالمية حيث ان التحذيرات من امكانية ان يؤدي في النهاية الى ازمة اقتصادية عالمية لا يمكن الاستهانة بها.
 
عودة
أعلى