إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ماي وترامب يتطلعان للتوصل لـ"اتفاق تجاري طموح" عقب البريكست

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء أنها تتطلع هي والرئيس الامريكي دونالد ترامب للتوصل لـ"اتفاق تجاري طموح" عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأكدت ماي في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع بينهما أنهما يثقان في التوصل لـ"اتفاق طموح" للتجارة الحرة حين تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في 31 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

من جانبه، أشار ترامب إلى أن هذا الاتفاق سيكون له "أثر هائل" ويمكنه أن يزيد حجم التبادل التجاري الذي بلغ 240 مليار دولار في 2018 ضعفين أو ثلاثة.

وعقد الاجتماع بين ترامب وماي في مقر رئيسة الوزراء بداونينج ستريت، في ثاني أيام زيارة الرئيس الامريكي لبريطانيا والتي بدأت الاثنين بحضور مأدبة عشاء نظمتها الملكة اليزابيث الثانية.

وجرى خلال الاجتماع مع ماي أيضا بحث الأزمة مع إيران والحرب التجارية مع الصين وبخاصة القيود المفروضة على شركة هواوي الصينية للاتصالات.

وأشاد ترامب في المؤتمر الصحفي بجهود ماي في تحقيق "البريكست" والتي سيكملها خلفها في رئاسة الحكومة.

وكانت ماي قد قررت الاستقالة في السابع من يونيو/حزيران بسبب ضغوط من زملائها المحافظين، مما يفتح الباب لعملية انتخابية لخلافتها.

وتزامن الاجتماع مع ماي مع مظاهرة حاشدة ضد الزيارة في شوارع لندن، وعلق عليها ترامب بأنه "لم يرها" ونسبها لـ"الأخبار الزائفة" عنه في وسائل الاعلام.

وسيختتم ترامب فعاليات أجندته الثلاثاء بعشاء في السفارة الأمريكية قبل أن يحضر الأربعاء مراسم الذكرى الـ75 لإنزال نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية
 
عودة
أعلى