إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما هي التوقعات هذا الشهر؟

donya

مشرف سابق
المشاركات
521
الإقامة
الاسكندريه

xm    xm

 

 

ما هي التوقعات هذا الشهر؟؟




الأحداث الكبيرة مثل محادثات Brexit والأصوات واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاء وذهب. لم يخيف لاعبو السوق الكثير في أكتوبر. لقد حان الشهر الجديد والمستثمرون يشكلون توقعات جديدة. في هذه المقالة ، قمنا بجمع معلومات ونصائح مهمة من شأنها تسهيل تنقلك من خلال الأحداث القادمة.


● Brexit

انتهى الشهر الماضي مع ارتفاع التوقعات التي من شأنها تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لم يحدث شيء كبير في 31 أكتوبر حيث مدد الاتحاد الأوروبي الموعد النهائي لبريكسيت لمدة 3 أشهر. تمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي وإجراء انتخابات عامة في 12 ديسمبر.

نتيجة لذلك ، أصبحت بريطانيا في النهاية أقرب إلى صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عما كانت عليه منذ عدة أشهر. سوف يصبح هذا السيناريو حقيقة واقعة إذا فاز حزب المحافظين في الانتخابات وشكل جونسون حكومة أغلبية.

حتى الآن ، يتصدر المحافظون استطلاعات الرأي. بالطبع ، هناك أكثر من شهر حتى الانتخابات وقد تتغير الأمور. من المحتمل أن تزود التطورات الأخيرة الجنيه الإسترليني بدعم كبير خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، لكن خطر تعليق البرلمان سيحد من الاتجاه الصعودي.

● اللغز التجاري

التعليقات الأخيرة من المسؤولين الأمريكيين والصينيين تدور حول التقدم في المحادثات التجارية. هناك تلميحات إلى أن الأطراف قد توقع اتفاقًا هذا الشهر - ما يسمى باتفاقية "المرحلة الأولى".

هذا الاحتمال مرحب به بالتأكيد من قبل جميع الأصول الحساسة للمخاطر ، من S&P 500 إلى AUD / USD و NZD / USD. بالطبع ، كانت هناك عدة مرات في عام 2019 عندما تراجعت أمريكا والصين عن الصفقة. لا تزال المشتريات الصينية للمنتجات الزراعية الأمريكية تمثل مشكلة.

الكل في الكل ، يجب تسوية الخلافات بحلول 15 ديسمبر عندما تبدأ جولة جديدة من التعريفات الأمريكية على الواردات الصينية. في الأيام المقبلة ، ستظل الأصول ذات العوائد المرتفعة حساسة للعناوين الرئيسية ، ولكن طالما أن لا يزال هناك وقت ، يجب أن يكون التجار في مزاج إيجابي إلى حد ما.

● انتهى عصر دراجي

تولى كريستين لاجارد ماريو دراجي رئيسًا للبنك المركزي الأوروبي. وافقت لاجارد في وقت سابق على السياسة النقدية الفضفاضة التي تتبعها الجهة المنظمة. نتيجة لذلك ، من المتوقع أن تتبع المسار الذي اختاره سلفها الذي تمكن من المضي قدمًا في حزمة تحفيز جديدة خلال أسابيعه الأخيرة في المكتب. إذا كان هذا هو الحال ، فسيكون الاتجاه الصعودي لليورو محدودًا. في الوقت نفسه ، لا تتمتع Lagarde بتجربة كونها خبيرًا اقتصاديًا أو مصرفيًا مركزيًا ، لذا فمن المحتمل أن يكون أسلوب قيادتها مختلفًا تمامًا عن أسلوب دراغي.

قد تحاول لاجارد توحيد أعضاء البنك المركزي الأوروبي المتباينين ​​وكذلك الحكومات الوطنية المنقسمة في الدول الأعضاء في منطقة اليورو. على المدى الطويل ، إذا نجحت ، فسيكون هذا جيدًا للعملة الموحدة.

● الصحة الاقتصادية الأمريكية

النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ: نما الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي قدره 1.9 ٪ في الربع الثالث. كان معدل النمو أقل من 2 ٪ لأول مرة منذ الربع الرابع من عام 2018.

من الواضح أن دفعة تخفيضات ترامب الضريبية تتراجع ، في حين يعاني قطاع الصناعات التحويلية من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. نشر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM قراءة أقل من 50 في أكتوبر - علامة على أن الصناعة تتقلص. حتى البيانات الجيدة من سوق العمل فشلت في تحسين المعنويات حول الصحة الاقتصادية في الولايات المتحدة.

الكل في الكل ، الأداء الاقتصادي الأمريكي ليس جيدًا وطالما بقيت الأرقام الأمريكية سيئة ، يتوقع التجار المزيد من التسهيل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. في مثل هذه البيئة ، سوف يخسر الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى.

الأسابيع المقبلة: المزيد من البنوك المركزية

تعمل البنوك المركزية دائمًا كمنارات للتجار. الأسابيع المقبلة لا تقدم أي استثناءات ، ويجب أن تزودنا بمزيد من التوجيه. إليك ما يجب أن نتطلع إليه:

5 نوفمبر - اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي

خفض بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة القياسي في شهر أكتوبر ، لكن محضر هذا الاجتماع قال إن "التحفيز السياسي قد يكون أقل فعالية مما توحي به التجربة السابقة". انخفض احتمال قيام بنك الاحتياطي الأسترالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام بعد تسارع تضخم المستهلك إلى 1.7٪ على أساس سنوي في الربع الثالث ، كما قلل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من احتمال إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

عدم وجود إجراءات حمقاء والخطابات يجب أن تدعم الدولار الأسترالي. في الوقت نفسه ، قد لا يحب بنك الاحتياطي الأسترالي التعزيز الأخير للعملة الوطنية. أي تعليقات حول ارتفاع سعر الدولار الأسترالي ستكون سلبية بالنسبة له.

7 نوفمبر - اجتماع بنك إنجلترا ؛ حاكم بنك إنجلترا كارني يتحدث

لا يتوقع أي إجراء من بنك إنجلترا حتى يظهر بعض الوضوح على جبهة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، سيكون التجار متحمسين لمعرفة كيف يقدر البنك المركزي قدرة الاقتصاد المحلي على تحمل حالة عدم اليقين. التلميح بأن تخفيض سعر الفائدة قد يكون ضروريًا سوف يؤثر على الباوند.

13 نوفمبر - اجتماع بنك الاحتياطي النيوزيلندي

توقع المحللون أن يقوم بنك الاحتياطي النيوزيلندي بتخفيض سعر الفائدة في نوفمبر بعد أن أظهرت بيانات الشهر الماضي أن التضخم انخفض إلى 1.5 ٪ في العام حتى نهاية سبتمبر من 1.7 ٪ سابقا. ومع ذلك ، بدأت التوقعات في التحول نحو عدم وجود تخفيض في معدل الفائدة: على الرغم من النمو الاقتصادي الهزيل وضعف ثقة الأعمال ، تحسنت التوقعات والعمالة إلى حد ما خلال الأشهر الأخيرة. في ظل هذه الخلفية ، سيكون هناك عنصر مفاجأة لنتائج الاجتماع ، وهذا بدوره يعني تقلب الدولار النيوزلندي.

20 نوفمبر - محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

في أكتوبر ، خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة المرجعي للاجتماع الثالث على التوالي إلى ما بين 1.5 ٪ و 1.75 ٪ ، وأشار إلى أنه قد يتوقف قبل إجراء المزيد من التغييرات في السياسة النقدية لمعرفة ما إذا كانت خطوات التيسير هذه كافية للحفاظ على التوسع الاقتصادي. سيدرس المتداولون محضر الاجتماع باهتمام كبير من أجل تحديد توقعاتهم بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر بالإضافة إلى رهاناتهم بشأن ما يفعله البنك المركزي في عام 2020. عانى الدولار الأمريكي منذ الاجتماع ، مما أدى إلى تفاؤل الصياغة الأكثر تشاؤمًا بشأن دقائق ستوفر لها بعض المساعدة. على العكس من ذلك ، إذا التزم أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالمقاربة الحذرة وتميلوا إلى الاعتقاد بأنه قد يتعين عليهم عمل المزيد لتجنب الركود المحتمل ، فسيتأثر الدولار أكثر.
 
عودة
أعلى