إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مبيعات التجزئة الكندية تتفوق على التوقعات، والمبيعات الأساسية تتراجع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,517
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت قبل قليل أن مبيعات التجزئة في كندا قد إرتفعت بأكثر من المتوقع في آيار/مايو، ولكن مبيعات التجزئة الأساسية فاجئت الأسواق بتراجع لم يكن متوقعاً.
ففي التقرير الرسمي الذي صدر في وقت سابق اليوم، ذكرت هيئة الإحصاء الكندية أن مبيعات التجزئة قد إرتفعت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.6٪ خلال شهر آيار/مايو، لتتفوق بقوة على التوقعات التي كانت تترقب إرتفاعاً أقل حدة قدره 0.2٪. كما تم تنقيح رقم الشهر السابق ليصبح إرتفاعاً بنسبة 0.7٪ من الإصدار الاولي والبالغ 0.8٪.
وتعتبر مبيعات التجزئة من البيانات الإقتصادية الهامة لإرتباطها الوثيق بصحة الإقتصاد ككل، حيث تتعتبر القرائات الإيجابية المتتالية علامة على صحة الإقتصاد وثقة المستهلك، والعكس صحيح.
كما أظهر التقرير كذلك أن مبيعات التجزئة الأساسية والتي تستثني مبيعات السيارات، قد تراجعت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.1٪ خلال الشهر المذكور، وهو ما جاء معاكساً للتوقعات التي كانت تترقب إرتفاعاً أقل قدره 0.3٪. كما تم تنقيح رقم شهر نيسان/أبريل ليصبح إرتفاعاً بنسبة 1.3٪ من الإصدار الاولي والبالغ إرتفاعاً بنسبة 1.5٪.
وبعد صدور التقرير، إرتفع الدولار الكندي أمام الجار الأمريكي، وذلك مع إنخفاض الدولار/كندي من 1.2603 قبل صدور التقرير، إلى 1.2559 بعد صدوره بلحظات.
 
عودة
أعلى