إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مخزونات النفط الخام الأمريكي ترتفع بمقدار 3.22 مليون برميل الأسبوع الماضي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، وفقًا لما قالته إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي يوم الاربعاء.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 3.22 مليون برميل في الأسبوع حتى 26 أكتوبر.

تمت مقارنة ذلك بتوقعات بزيادة بمقدار 4.11 مليون برميل، بعد زيادة 6.35 مليون برميل في الأسبوع السابق.

يتجه النفط إلى الانخفاض الشهري بنسبة 10٪ في أكتوبر، وهو أسوأ أداء له منذ عام 2016 حيث تأثرت أسعار النفط بسبب المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي وسط توترات تجارية متقدة، مقترنة بزيادة العرض وارتفاع المخزونات.

تعهدت السعودية في وقت سابق من الشهر برفع انتاج النفط لتعويض الهبوط عن الصادرات الإيرانية المتوقع أن يكون بسبب العقوبات الأمريكية التي ستدخل حيز التنفيذ في الرابع من نوفمبر بينما قالت روسيا أيضًا يوم السبت انه لا يوجد سبب لخفض البلاد لمستويات الإنتاج.

بعد عدة أشهر من القلق بشأن نقص العرض قبل العقوبات الأمريكية على إيران، بدأت سوق النفط تقلق بشأن فائض العرض المحتمل والمخزونات التي تتزايد في أجزاء كثيرة من العالم.

كما ذعرت السوق بشأن استمرار الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وأثره الاقتصادي المحتمل. وتشير التكهنات إلى حدوث تباطؤ في الاقتصاد العالمي يخفض الطلب على النفط إلى أبعد من ذلك.

حذر المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول يوم الثلاثاء من أن هناك ضغطين هابطين على نمو الطلب العالمي على النفط.

"أحدهما ارتفاع أسعار النفط، وفي العديد من البلدان، ترتبط بشكل مباشر بأسعار المستهلكين. والثاني هو زخم النمو الاقتصادي العالمي الذي يتباطأ ".
 
عودة
أعلى