إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مخيم الزعتري.. اشتباكات تؤدي لإصابة 22 شرطيا و3 لاجئين سوريين وأنباء عن مقتل أحدهم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أفادت مديرية الأمن العام في الأردن أن 22 فردا من رجال الأمن وقوات الدرك و3 لاجئين سوريين أصيبوا بجروح في أعمال شغب نظمها لاجئون سوريون في مخيم الزعتري شمال غرب البلاد.
وأضافت المديرية في بيان صدر مساء أمس السبت 5 أبريل/نيسان أن "قوة من رجال الدرك ورجال الأمن فرقوا أعمال شغب افتعلها لاجئون سوريون في مخيم الزعتري، أصيب على إثرها 22 عنصرا من قوات الدرك ومن عناصرنا بجروح جرّاء إلقاء الحجارة عليهم". وأشار المصدر إلى أنه جرى كذلك نقل 3 لاجئين إلى المستشفى وحالتهم مستقرة.
من جانبها نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان أن "ما لا يقل عن لاجئ سوري واحد قتل في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن لدى وقوع اشتباك بين مئات اللاجئين وقوات الأمن". وأضافت أن "عشرات اللاجئين في المخيم المترامي الأطراف القريب من الحدود السورية أصيبوا لدى استخدام شرطة مكافحة الشغب المزودة بالهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق اللاجئين الذين قاموا برشقها بالحجارة وإضرام النار في مكاتب رسمية".
كما أفاد أحد شهود العيان أن الصدامات مع رجال الدرك جاءت إثر مشاجرة ناجمة عن تشديدات أمنية جديدة لضبط خروج اللاجئين بطرق غير قانونية للعمل خارج المخيم والعودة.
بدورها قالت الشرطة الأردنية أن سبب الحادث هو تحريض من قبل أشخاص تم اعتقالهم بعد محاولة الفرار من المخيم الذي يأوي نحو 70 ألف شخص. وأشارت إلى أن 22 شخصا من أفراد شرطة مكافحة الشغب على الأقل نقلوا إلى المستشفى، لكنها نفت وجود قتلى.
 
عودة
أعلى