إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مراوحة في كل القطاعات بانتظار دراجي والبطالة ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

الحركة في الاسواق غائبة. الكل يراوح في مساحات ضيقة للغاية. الكل ينتظر محطات اليوم المفصلية: مؤشرات الخدمات، دراجي، سوق العمل الاميركي.
*
بيانات الامس الاميركية بشرت بنتائج طيبة للتوظيف. القطاع الخاص استحدث 281 الف وظيفة في يونيو. مستوى غير مسبوق منذ نوفمبر العام 2012 وهو فاق التوقعات بوضوح اذ لم ينتظر السوق اكثر من 200 الف وظيفة.
*
توقعات استحداث الوظائف في بيانات اليوم ليست جد طموحة. الكل يؤكد ان رقما فوق ال 200 الف مرجح جدا. ال 300 الف بعيدة المنال وستشكل مفاجأة كبيرة مفيدة للدولار ان فاجأ البيان بقفزة ليست الطريق عليها مقفلة .
*
حديث رئيسة الفدرالي " جانيت يللين " لم يثر الاسواق لبرودته وحذره. لاايحائها بان السياسة النقدية للفدرالي مستمرة في وجهتها المعتمدة حتى الان. تركيز على الاسعار وسوق العمل، ولا مبرر - بحسب يللين - الى الانتقال للاهتمام بالاستقرار المالي. *هذا هو الفحوى الذي يمكن استنتاجه مما قالته رئيسة الفدرالي يوم امس فلم تتحرك المياه الراكدة.
*
مؤشر " اس اند بي 500 " على عتبة ال 2000 نقطة. مقاسها ليس مقفلا ولكنه من المنطقي ان نشهد تحركات تصحيحية بعد التقدم المستمر الذي شهدناه. قلة هم الذين كانوا مستعدين للالتزام قبل ظهور بيانات البطالة.
*
بيانات القطاع الخاص الجيدة افادت الدولار جزئيا فانكفأ اليورو مجددا عن ال 1.3700 وانتظر كسواه مترقبا اجتماع المركزي الاوروبي اليوم وكلام ماريو دراجي.
*
اجتماع المركزي الاوروبي اليوم لا ينتظر منه احد اجراءات جديدة بعد تلك التي تم اقرارها في الاجتماع الماضي والتي دفعت باليورو الى ال 1.3500. كلام ماريو دراجي سيكون اليوم موضع تدقيق وتحليل. هل يبتهج ببعض النتائج الصغيرة التي بدأت تظهر من جراء المقررات الكبيرة التي تم اتخاذها، أم تراه يبقى واقعيا وينتظر كسواه انقضاء الصيف حتى يمكن الحكم على مفاعيل الخطوات المتخذة؟. هل يتطرق الى موضوع شراء السندات ويتحدث عن اللجوء الى هذه الوسيلة قريبا فيدفع باليورو مجددا باتجاه ال 1.3500، أم تراه يؤثر الالتزام بالكلمة التقليدية: جاهزون ان دعت الحاجة؟ هل يعاود اللجوء الى سياسة التدخل الكلامي فيمتعض من ارتفاعات اليورو ويتصدى لها فيعيده من جديد الى حيث كان؟ الكل ينتظر سيد المركزي قبل الالتزام بعمليات قد تأخذه على حين غرة في الاتجاه الخاطئ...
*
اسيا حملت اليوم انباء طيبة من الصين مؤشر الخدمات الصيني الذي يعده مصرف " اتش اس بي سي " تقدم الى 53.1 نقطة من 50.7* بينما استقر المؤشر الرسمي على 55 نقطة. تراخيص البناء الاسترالية تقدمت بنسبة 9.0% والتوقعات رات لها جمودا بينما تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة -0.5% .
 
عودة
أعلى