إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مسح: الدولار الأمريكي سيواصل الارتفاع عالمياً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أظهر مسح حديث أن الدولار الأمريكي سيواصل ارتفاعه على الأقل لمدة 6 أشهر إضافية في ظل عدم وجود منافس في الأفق لتحدي هيمنته.

وتأتي هذه النتائج بناءً على مسح أجرته وكالة رويترز لعدد من المحللين ونشرت نتائجه اليوم الجمعة.

ووجد المسح أن تدهور ظروف التجارة العالمية أضر غالبية الاقتصاديات ما عزز الطلب على الأصول المقومة بالدولار منذ أوائل العام الماضي، ما يُبقي الورقة الخضراء قوية.

وطبقاً لأحدث بيانات صادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة، فإن المضاربين في العملات استمروا في زيادة صافي إجمالي مراكزهم الشرائية للدولار، وهو اتجاه من غير المرجح أن يتغير في المدى القريب.

وأجاب نحو ثلثي المحللين المستجيبين للمسح والبالغ عددهم 50 شخصاً، على سؤال إضافي في مسح رويترز الشهري والذي عقد في الفترة من 30 سبتمبر/أيلول وحتى 3 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال هؤلاء المحللون إن ارتفاع الدولار يفترض أن يستمر لمدة 6 أشهر على الأقل.

وقالت كبيرة محللي العملات في "رابوبنك" في لندن " جين فولي" إن العوامل التي أبقت الدولار قوياً خلال الثمانية أشهر الماضية من المرجح أن تستمر لبعض الوقت وستظل قوة العملة موضوعية للغاية في الوقت الحالي.

وأوضح استراتيجي العملات في سوسيتيه جنرال "كيت جوكيس" أن الدولار سيبدأ فقط في الضعف عندما تصبح البيانات ضعيفة بدرجة كافية بشكل قاطع في الولايات المتحدة لجعل الأسواق تعتقد أننا نشهد سياسية تيسيرية أكثر من الإجراءات الاحترازية.

لكن أقلية كبيرة من المحللين - 18 محللاً من بين 49 - قالوا إن فروقات معدلات الفائدة قد تكون السبب الرئيسي للدولار كي يظل قوياً.

في حين رأى 15 محللاً أن السبب الرئيسي يكمن في تصعيد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بينما أرجع 11 محللاً ذلك إلى العوائد الإيجابية من الأصول المقومة بالدولار.

لكن مع ذلك لا يزال المحللون يتوقعون أن تعزز غالبية العملات الرئيسية المكاسب أمام الدولار في غضون عام، لكن المكاسب المحتملة أقل من المتوقعة في استطلاع الشهر الماضي.
 
عودة
أعلى