إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مصرف الريان القطري يجمد قراره بشراء حصة في أحد البنوك الليبية، والمؤشر القطري يتراجع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن مصرف الريان القطري اليوم الثلاثاء عن تجميد خطته لشراء حصة في بنك تجاري ليبي ولم يحدد البنك توقيت التجميد، وقد عزا البنك هذا القرار إلى عدم إيجابية البئية الإستثمارية في ليبيا.
جاء قرار مصرف الريان خلال إجتماع مجلس الإدارة والذي انعقد يوم أمس الاثنين، حيث اتخذ المجلس قرار التجميد على أن يعاد البت فيه في وقت لاحق إذا أظهرت البيئة الإستثمارية في ليبيا بوادر إيجابية.
يذكر بأن مصرف الريان كان قد أعلن خلال شهر يناير/كانون الثاني 2013 بأنه يدرس شراء حصة استراتيجية بواقع 1 مليار ريال قطري في بنك تجاري ليبي دون الإفصاح عن اسم ذلك البنك.
أعلن مصرف الريان خلال الشهر الحالي أيلول/سبتمبر عن استكمال عملية تحويل ملكية شركة شركاء الريان من الريان للإستثمار لتصبح مملوكة لمصرف الريان، وتأتي هذه الخوة في إطار تنفيذ قرار مجلس إدارة مصرف الريان وذلك ضمن خطة مصرف الريان الهادفة لإعادة هيكلة شركات مجموعة الريان.
تراجع سهم مصرف الريان القطري عقب إعلان البنك عن قرار التجميد ليصل سعر السهم الواحد 56.50 ريال قطري، علماً بأن قطاع البنوك في المؤشر العام للسوق القطري قد سجل تراجعاً وصل إلى 0.59%.
سجل المؤشر العام للسوق القطري تراجعاً بنسبة 0.72% أو بواقع 102.03 نقطة بقايدة إعلان مصرف الريان عن قراره ليتداول المؤشر العام حول مستويات 14015.74 نقطة.
 
عودة
أعلى