إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

معطيات عدة حوّلت أجواء التشاؤم التي سادت منذ بداية ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

أكثر من معطى واحد كان له الاثر الايجابي في تحويل التشكك الذي أصاب الاسواق منذ بداية الاسبوع وانعكس تراجعا على البورصات العالمية.
محضر اجتماع الفدرالي الاميركي اثبت بان الاعضاء واثقين بكون حالة الاقتصاد الاميركي مبشرة والمسيرة تأخذ الوجهة الحسنة بالرغم من التعثر الواضح في الاقتصاد الصيني ، كما في الاقتصاد الاوروبي، ولو انها احتاجت الى بعض الوقت قبل بلوغ الهدف المراد لها.
سوق العمل الاميركي، و الذي ستكون الاسواق على موعد حاسم معه اليوم الجمعة من خلال بيانات التوظيف والبطالة الرسمية الشهرية، أعطى حتى الان مؤشرات طيبة من خلال تقرير التوظيف في القطاع الخاص، كما من خلال طلبات اعانة البطالة الاسبوعية المستقرة دون ال 300 الف طلب.
بيانات التضخم الصينية المنتظر صدورها اليوم تغذي بتراجعها المتوقع - ان صحت التوقعات - الرهانات على صدور قرار صيني جديد يقضي بزيادة التحفيز الاقتصادي خشية من تراجع للنمو غير مرغوب فيه.
الحظوظ مرتفعة جدا بصدور قرارات تحفيزية عن البنك المركزي الاوروبي في اجتماع ال 22 من الشهر الجاري وهي قد تصل الى حد شراء السندات الحكومية ، وهذا الامر كان في اساس تقدم البورصات الاوروبية وترك أثره الايجابي على وول ستريت ايضا.
موضوع اليونان تتراجع مؤثراته السلبية مع رجحان كفة الترجيحات بتراجع نسبة التأييد لحزب اليسار المعارض لاوروبا ولمتابعة العمل بالاصلاحات المتفق عليها ، اضافة الى الاشارات الايجابية التي صدرت عن الحكومة الالمانية والتي افادت بان حكومة المستشارة ميركل على استعداد للتفاوض مجددا مع الحكومة اليونانية حول جدولة الديون ان وصل حزب " سيريزا " اليساري الى الحكم.
اليورو من جهته استعاد بعضا من أنفاسه نتيجة هذه الومضات الاوروبية الايجابية وعاود العمل فوق ال 1.1800، كل هذا بانتظار الموعد الحاسم لبيانات سوق العمل الاميركي ال 13:30 جمت اليوم. التوقعات بان يكون ديسمبر قد استحدث 245 الف وظيفة جديدة وان تكون البطالة قد تراجعت الى 5.7% في هذه الفترة. تحقق هذا التوقع سيترك اثرا ايجابيا جديدا على الدولار.
مواعيد اخرى بانتظار صدورها اليوم:
الانتاج الصناعي من بريطانيا في ال 09:30 جمت.
بيانات سوق العمل الكندي في ال 13:30 جمت.​
 
عودة
أعلى