إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مع استمرار تداعيات أوميكرون في أميركا.. GOLDMAN SACHS يخفّض توقعاته للنموّ إلى 3.2%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,517
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

صصصسس.jpg

مع استمرار انعكاس تداعيات فيروس أوميكرون على الاقتصاد وانخفاض الدعم المالي، خفّض بنك “غولدمان ساكس” توقعاته للناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 من 3.8٪ إلى 3.2٪، حيث من المرجح أن يتباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في وقت مبكر من العام الجاري.

“Goldman Sachs”، توقع أيضًا نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي السنوي في الربع الأول من 2022 بنسبة 0.5٪ مقابل تقديراته السابقة البالغة 2٪ ، بعد أن انخفض الإنفاق على الخدمات المرتبطة بالوقاية من الفيروسات بشكل حادّ منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.


في سياق متصل، كان البنك الفدرالي الأميركي قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في مارس/آذار المقبل.

كما أوضح المركزي الأميركي، أن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة، وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع معدل التضخم.

بالنسبة لمؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف، فما زالت تشير بحسب الفدرالي إلى أداء قوي، علما أن مكاسب الوظائف كانت جيدة في الأشهر الأخيرة ومعدل البطالة انخفض بشكل كبير.

الجدير بالذكر، أن مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا قد حذرت في وقت سابق من تداعيات رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة على التعافي الاقتصادي الضعيف في بعض البلدان.
 
عودة
أعلى