إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مقالة عن أرقام فايبوناتشي

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

منقول

شرح أرقام فيبوناتشي

أرقام فيبوناتشي، والتي هي نسب، هي رياضيا أرقام هامة تحدث في الطبيعة، فضلا عن الأسواق المالية.
تم اكتشاف هذه الأعداد في القرن 13م، من قبل ليوناردو دي بيزا وهو واحد من علماء الرياضيات الأكثر موهبة في عصره. النسبة الأهم هي 61.8٪ أو .618.
هناك أيضا امتدادا لهذه القاعدة أن يضع أهمية على العدد 2.618 و 1.618. في تداول العملات، ويقوم فيبوناتشي بمساعدتك في العثور على مستويات المقاومة والدعم.
ومستويات فيبوناتشي الأكثر شيوعا هي 61.8٪، 50٪، 38.2٪ و 76.4٪ أحيانا و 23.6٪ أثناء وجود اتجاه قوي، ويفضل دائما التداول عند الحد الأدنى للارتداد بالقرب 38.2٪. أثناء وجود اتجاه ضعيف الارتداد. يكون عادة حوالي 61.8٪ أو 76.4٪.

رسم خطوط اتجاه فيبوناتشي

أهم شيء أن نفهم أن قاعدة خط الاتجاه يجب استخلاصها من اليسار إلى اليمين. إذا لاحظت الارتداد نحو الأسفل في اتجاه صعودي سوف تحتاج إلى إيجاد مستوى الدعم.
أما إذا كان الارتداد يحدث نحو الأعلى في الاتجاه الهبوطي فأنت سوف تحتاج أن تجد مستوى المقاومة.
لا أحد يمكن أن يتنبأ 100٪ التحركات المستقبلية للسوق. أفضل شيء هو أن يراقب عن كثب مستويات المقاومة والدعم. عندما ترى مستوى المقاومة قوي في الاتجاه الهبوطي أو مستوى الدعم قوي في اتجاه صعودي يمكنك استخدام مزيد من المستويات كأهداف السعر.

استخدام أرقام فيبوناتشي لإيجاد مستويات الأسعار المستهدفة

بالإضافة إلى عوامل مثل التضخم وأسعار الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبية فإن أرقام الفايبو هي واحدة من المؤشرات الأكثر أهمية للصحة الاقتصادية النسبية للبلد. أسعار العملات الأجنبية مهمة بالنسبة لمستوى التداول في البلاد وهو أمر حيوي للتقارب بين اقتصادات السوق الحرة في العالم.
 
عودة
أعلى