إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

منع العريفي من دخول أوروبا 5 أعوام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,946
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

كشف مسؤول سويسري عن حظر جديد مدته خمسة أعوام، يمنع الداعية السعودي محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية جورغ والبان إن السلطات السويسرية أصدرت قراراً جديداً ملزماً بمنع الداعية محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي الـ24، لافتاً إلى أن قرار الحظر يمتد خمسة أعوام، حسب صحيفة الحياة السعودية.

وأشار والبان إلى أن قرار الحظر الأول ضد دخول العريفي الذي بدأ نهاية ديسمبر الماضي 2012 كان مدة ستة أشهر، وأصدره مكتب الهجرة الفيديرالي السويسري لأسباب تتعلق بالأمن العام. وأضاف أن مكتب الشرطة الفيديرالي السويسري تولى هذه المرة إصدار قرار الحظر الجديد.

وأضاف: «تمّ استبدال قرار حظر دخول العريفي إلى سويسرا الذي أصدره مكتب الهجرة الفيديرالي في كانون الأول الماضي، ومدته ستة أشهر تنتهي في حزيران (يونيو) المقبل، بآخر صادر عن مكتب الشرطة الفيديرالي ومدته خمسة أعوام دخلت الآن حيز التنفيذ».

وكان مكتب الهجرة الفيديرالي السويسري حظر في منتصف كانون الأول الماضي، دخول العريفي أراضي سويسرا وجميع دول منطقة شينجن، لأسباب تتعلق بـ«الأمن العام»، على حد وصف والبان.

وكان العريفي يعتزم المشاركة في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الإسلامي المركزي السويسري.

ومن شأن قرار سويسرا أن يحرم العريفي من دخول 26 دولة أوروبية تتكون منها مجموعة اتفاق «شينغن»، الذي يسمح للحاصلين على التأشيرة بالتنقل بين تلك الدول من دون قيود، وأهم تلك الدول: هولندا واليونان والنمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والدنمارك والسويد والنروج وسويسرا وإسبانيا.
 
عودة
أعلى