إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ميركل تسعى لعقد `اتفاق عدم التجسس` مع أمريكا و تحث أعضاء الإتحاد الأوروبي على ذلك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتوحيد أعضاء دول الإتحاد الأوروبي الـ28 للتوصل الى اتفاق " عدم التجسس" و هو اتفاق شبيه لما تسعى له فرنسا و المانيا مع الولايات المتحدة الأمريكية على أثر الإدعائات التي بينت التنصت على هاتف ميركل المحمول.

أكد متحدث باسم الحكومة الالمانية في وقت متأخر يوم الجمعة ان ميركل قد قدمت الاقتراح السابق و عرضته على القادة الأوروبيين الذين كانوا مجتمعين في بروكسل.

تسببت الإتهامات السابقة بأن وكالة الأمن القومي الأميركي (nsa) قد استطاعات الوصول الى عشرات الآلاف من سجلات الهاتف الفرنسية فضلا عن رصد هاتف ميركل الشخصي قد اثار غضبا في أوروبا ، كما صرحت المانيا أنها سوف ترسل قمة قادة المخابرات الى واشنطن الأسبوع الجاري للحصول على إجابات من البيت الأبيض.

طالبت ميركل يوم الخميس الماضي من واشنطن التوصل الى اتفاق "لا تجسس" مع برلين وباريس بحلول نهاية العام الجاري ، مضيفة الى انها لا تريد فقد اعتذار من الرئيس الأمريكي باراك أوباما و انما تريد تصرف و إجراء حاسم منه .

أخيراً، قالت بعض المصادر أن ميركل تحث دول الإتحاد الأوروبي على التوصل الى اتفاق مماثل للإتفاق الآنف ذكره من خلال تعاون الوكالات الإستخبارية الأوروبية مع بعضها وليس التجسس على بعضهم البعض.
 
عودة
أعلى