إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نتائج اختبار الملاءة المالية تدعم اليورو أمام الدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الاثنين وذلك بتأثير مباشر من صدور نتائج اختبار الملاءة المالية، والتي أعلن عنها البنك المركزي الأوروبي أمس الأحد، وأظهرت صورة أفضل من المتوقع عن صحة القطاع المصرفي في مواجهة الأزمات.
فقد أظهر تقرير المركزي الأوروبي فشل 25 بنكاً من أصل 130 بنكاً خضعوا للاختبار، كما أظهر التقرير بأن 12 بنكاً من البنوك التي فشلت تمكنت من سد فجوة رأس المال بمقدار 15 مليار يورو منذ مطلع العام الحالي.
وأوضح القطاع المصرفي من خلال نتائج الاختبار أداءً بأفضل من المتوقع، حيث وجد المركزي الأوروبي من خلال الاختبار بأن أكبر المشاكل تكمن في إيطاليا وقبرص واليونان، ولكنه شدد على أن فجوات رأس المال قد تم سدها تقريباً، ولم يتبقى سوى 10 مليار يورو.
استطاع اليورو البقاء ضمن مناطق الدعم اليوم الاثنين، وذلك عقب ارتفاعه في تعاملات الجمعة إثر صدور البيانات الاقتصادية الإيجابية عن ألمانيا -أكبر اقتصاديات منطقة اليورو-.
ويبقى اليورو ضمن مساره الإيجابي في تتعاملات اليوم الاثنين، بدعم من نتائج اختبار المركزي الأوروبي، وترقباً للبيانات الأوروبية التي من المتوقع أن تأتي إيجابية.
كما يترقب اليورو البيانات الأمريكية، والتي في حال جاءت إيجابية فإنها ستجبر اليورو على التراجع.
ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.16% في التعاملات الصباحية في أوروبا اليوم الاثنين ليتداول حول مستويات 1.2687 دولار أمريكي لكل يورو.
 
عودة
أعلى