إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نفقات المستهلك الأمريكي ترتد بشكل ضعيف بعد الانخفاض الأول في عامين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




انتعش الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بشكل ضعيف في يناير بعد نهاية سيئة لعام 2018، في حين انتعشت الدخول أيضًا بشكل طفيف في فبراير بعد تراجع قصير في بداية العام.

قالت وزارة التجارة إن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ارتفع بنسبة 0.1 ٪ في الشهر الماضي، بعد انخفاض بنسبة 0.6 ٪ في يناير، وهو أول انخفاض منذ سبتمبر 2016.

كان الاقتصاديون يتوقعون زيادة قدرها 0.3 ٪.

تم تأجيل أجزاء من البيانات بسبب الإغلاق الحكومي الذي انتهى في يناير. على الرغم من أن بيانات الدخل الشخصي التالية كانت لشهر فبراير، فقد صدرت القراءات الأولى من العام للإنفاق الشخصي ونفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية يوم الجمعة.

ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.2 ٪ في فبراير، حيث تعافى من الانخفاض السابق، والذي كان أول انخفاض له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. وكان تقرير التوظيف لشهر فبراير قد أشار إلى الزيادة من خلال الارتفاع القوي في متوسط ​​الدخل بالساعة.

ارتفع مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي يستثني الغذاء والطاقة، بنسبة 1.8٪ على أساس سنوي، مستقرًا أقل بقليل من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.
 
عودة
أعلى