إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نفقات المستهلك الأمريكي تنخفض للمرة الأولى في عامين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تباطأ الإنفاق الشخصي للولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أكثر من عامين في ديسمبر، مما يعكس ضعف المستهلك في نهاية عام 2018، في حين انخفض الدخل الشخصي أيضًا في يناير

قالت وزارة التجارة إن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، انخفض بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي، وهو أول انخفاض له منذ سبتمبر 2016.

وكان الاقتصاديون يتوقعون انخفاضًا بنسبة 0.2 ٪.

تأخر إصدار البيانات بسبب إغلاق الحكومة، وتأتي بعد بيانات أظهرت بالفعل أدنى مستوى من مبيعات التجزئة في تسع سنوات.

على الرغم من أن بيانات الدخل الشخصي كانت لشهر يناير، إلا أن القراءات الأولى لهذا العام بالنسبة للإنفاق الشخصي والنفقات الأساسية للاستهلاك الشخصي ظلت متأخرة، مع قراءات يوم الجمعة المقابلة لشهر ديسمبر.

كما أظهر التقرير أن الدخل الشخصي انخفض بنسبة 0.1 ٪ في يناير، وهو أول انخفاض له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. جاء ذلك بعد ارتفاع بنسبة 1 ٪ في ديسمبر الذي نسبته وزارة التجارة إلى زيادة في المدفوعات الخاصة، بما في ذلك أرباح خاصة من برنامج VMWare والإعانات للمزارعين.

ارتفع مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، والذي يستثني الغذاء والطاقة، بنسبة 1.9٪ في ديسمبر عن العام السابق، تماشيًا مع التوقعات. يهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل عام إلى التضخم بالقرب من 2 ٪.
 
عودة
أعلى