إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نمو أسعار المنازل البريطانية بأسرع وتيرة في 26 شهراً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kka.jpg

نمت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأكبر وتيرة في 26 شهراً خلال مارس/آذار الماضي على أساس سنوي، وذلك قبل تطبيق قيود مكافحة تفشي الكورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "ناشيون وايد"، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المنازل البريطانية ارتفع بنسبة 3 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي على أساس سنوي مقابل نمو 2.3 بالمائة خلال الشهر السابق له.

وتعتبر قراءة الشهر الماضي على أساس سنوي هي أكبر وتيرة ارتفاع منذ شهر يناير/كانون الثاني 2018 عندما ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 3.2 بالمائة.

أما على أساس شهري، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 0.8 بالمائة خلال الشهر الماضي مقابل نمو 0.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سوف تستقر دون تغيير خلال شهر مارس/آذار الماضي.





وبالنسبة لمتوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة فبلغ 219.583 ألف جنيه إسترليني في الشهر الماضي مقابل 216.092 ألف إسترليني في الشهر السابق له.

وأوضح البيان أن الأرقام المسجلة لشهر مارس/آذار الماضي لا تعكس التطورات الجديدة بعد عمليات الإغلاق التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة لمنع انتشار وباء "كوفيد-19".

وبحسب البيانات، فإن مستويات النشاط ونمو الأسعار كان آخذ في الصعود بدعم استمرار ظروف سوق العمل القوي وانخفاض تكاليف الاقتراض والخلفية السياسية الأكثر استقراراً في أعقاب الانتخابات العامة، لكن نشاط سوق الإسكان يتجه حالياً للتوقف نتيجة للإجراءات المنفذة للسيطرة على تفشي الفيروس.

وبالنسبة للربع الأول من العام الجاري، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة ارتفعت بنحو 1.3 بالمائة على أساس فصلي.

وبحلول الساعة 8:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 1.2399 دولار.
 
عودة
أعلى